|

بثلاثية نظيفة.. الشباب يواصل صدارة الدوري

الـ 26.. الأقسى على الأهلي

صورة التقطت أمس للاعبي فريق الشباب الأول لكرة القدم يحتفلون بزميلهم السنغالي ألفريد ندياي، المحور، بعد تسجيله ثاني الأهداف في مرمى الأهليتصوير: فهد المري
الرياض ـ متعب العبد الهادي 01:36 | 2021.02.23
حقق فريق الشباب الأول لكرة القدم، أمس، انتصاره الأكبر على الأهلي عبر 26 مواجهة بينهما في الدوري السعودي للمحترفين، متغلبًا عليه بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير خالد بن سلطان، ضمن الجولة الـ 20 من الموسم الجاري.
وللمرة الأولى في حقبة المحترفين، يفوز الشباب على الأهلي بفارق أكبر من هدف واحد، فضلًا عن افتكاكه أفضلية المواجهات المباشرة، بتسجيل فوزه التاسع، مقابل 8 انتصارات أهلاوية، وتسعة تعادلات.
وسجّل ثلاثية الشباب أحمد شراحيلي، المدافع، والسنغالي ألفريد ندياي، لاعب الوسط، والأرجنتيني كريستيان جوانكا، المهاجم، في الدقائق 12 و70 والخامسة من الوقت البديل. ومجددًا ابتعد الشباب بصدارة جدول ترتيب الدوري، إثر ارتفاع رصيده إلى 41 نقطة، فيما أخفق الأهلي في تجاوز الهلال، الوصيف، مؤقتًا، وبقي ثالثًا برصيد 35 نقطة.

ندياي.. الهدف الأول
سجَّل السنغالي ألفريد ندياي، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، هدفه الأول في الدوري السعودي للمحترفين، أمس، في مرمى الأهلي. واحتاج ندياي إلى خوض 40 مباراة، منذ قدومه صيف 2019، لافتتاح سجّله التهديفي في الدوري. وعلى مدار مشاركاته الـ 39 السابقة، اكتفى السنغالي بصناعة هدف واحد.

17 متتالية
حافظ فريق الشباب الأول لكرة القدم، على عادة التسجيل على أرضه، للمباراة الـ 17 على التوالي في الدوري السعودي للمحترفين، بهزّه شباك الأهلي، ضيفه، أمس، في الجولة الـ 20 من الموسم الجاري.
ويسجّل الشباب، على أرضه، هدفًا واحدًا على الأقل، منذ تعادله السلبي أمام الهلال في الجولة الـ 15 من الموسم الماضي.
وتتوزع المباريات الـ 17 المتتالية، على الموسمين الماضي والجاري، بواقع 7 إلى 10.

إفلات سالم
أنقذ تسلل وقع فيه المغربي إدريس فتوحي، لاعب وسط فريق الأهلي الأول لكرة القدم، محمد سالم، ظهير أيمن الشباب، من التسبب في ركلة جزاء أهلاوية، عند الدقيقة 33 من مباراة أمس، ضمن الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وبعد لمس الكرة يد سالم، توجه ماجد الشمراني، حكم المباراة، لمطالعة شاشة VAR التي أثبتت تسلل فتوحي في بداية الهجمة.

المرة الأولى.. فيجسا يغادر
وثّقت مباراة الشباب والأهلي، أمس، خروج الصربي ليوبومير فيجسا، لاعب وسط الأخير، مستبدلًا للمرة الأولى في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وأرجعت مصادر خاصة بـ“الرياضية”، سبب التغيير، إلى إصابة اللاعب خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول. وأقحم الصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب الأهلي، نوح الموسى، لاعب الوسط بدلًا من فيجسا، مطلع الشوط الثاني.