|

النصر يحسم الديربي.. ويعطل الهلال

الرياض - الرياضية 10:40 | 2021.02.23
حقق فريق النصر الأول لكرة القدم، فوزاً ثميناً على حساب الهلال بهدف دون رد في الديربي، على أرضية ملعب «مرسول بارك»، في قمة الجولة 20 من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
بهذا الفوز، رفع النصر رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن، فيما توقف رصيد الهلال عند 36 في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط عن الشباب المتصدر.
بدأ النصر بخطة لعب 4-2-3-1، مع سلطان الغنام، مادو، العمري، والعبيد بالخلف أمام الحارس جونز. وفي الوسط كل من علي الحسن، بيتروس، الصليهم، وبالمقدمة بيتي مارتينيز، أمرابط، ورائد الغامدي. ودخل الهلال برسم 4-3-3، بتواجد الشهراني، البليهي، جانج، والبريك بالدفاع، أمام الحارس المعيوف. وفي المنتصف ناصر الدوسري، كويلار، وسالم الدوسري، وبالمقدمة فييتو، كاريلو، وجوميز.
حاول الهلال السيطرة على مجريات اللعب مبكراً باستغلال مناطق الأطراف، حيث لعب كاريلو كرة عرضية إلى جوميز، لكن الفرنسي فشل في ترجمتها إلى هدف، ليرد النصر سريعاً بهجمته الوحيدة خلال الشوط الأول، والتي أسفرت عن هدف بيتي مارتينيز، في الدقيقة 21، بعد استلامه تمريرة بينية من زميله بيتروس، مستغلاً وقوف دفاع الضيوف على خط واحد.
واستمر الضغط الهلالي ليركز فريق المدرب ميكالي على الهجوم من اليمين، ليحصل جانج على فرصة تعديل النتيجة لكنه يفشل في التفوق على جونز. كذلك أنقذ عبد الإله العمري مرمى فريقه من هدف مؤكد، بعد تشتيت الكرة التي لعبها فييتو قبل أن تصل إلى جوميز أمام الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر.
ولم يحافظ الأزرق على نفس النسق في الشوط الثاني، لتقل الهجمات والخطورة على مرمى الأصفر، الذي كان بمقدوره إضافة الهدف الثاني، بعد المرتدة السريعة من جانب رائد الغامدي، لولا رعونته في إنهاء الفرصة أمام المرمى.
وقرر كل مدرب إجراء بعض التغييرات، ليشرك هورفات لاعبه أيمن يحيى مكان الغامدي، ويدفع ميكالي بالحمدان بدلاً من فييتو، ثم سباستيان جيوفينكو مكان ناصر الدوسري، ليتحول من 4-3-3 إلى ما يشبه 4-1-3-2، بتواجد ثنائي هجومي بالمقدمة وخلفهما كاريلو، سالم، وجيوفينكو.
استمر الوضع على ما هو عليه في الدقائق الأخيرة، رغم دخول كردي والعبدان من جانب الهلال، بينما فضل هورفات الدفع بخالد الغنام ولاجامي لمزيد من الحيوية. ونجح أصحاب الأرض في الحفاظ على تقدمهم، مع فشل لاعبي الأزرق في تحويل استحواذهم إلى فرص حقيقية وأهداف، ليظفر النصر بانتصار ثمين ويكسب الثلاث نقاط في النهاية.
يذكر أن النصر سيستضيف أبها في الجولة 21، على ملعب مرسول بارك، الأحد، فيما يذهب الهلال لمواجهة الفتح، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، في اليوم ذاته.