|

فريق «مرسيدس إي كيو للفورمولا إي» يزور نيوم

نيوم ـ الرياضية 11:15 | 2021.02.23
نظَّم فريق “مرسيدس إي كيو للفورمولا إي”، مع اقتراب السباق الافتتاحي للموسم السابع لفورمولا إي والأول تحت التصنيف بوصفه بطولة عالمية، زيارةً إلى نيوم، حيث قاد خلالها ستوفل فاندورن، السائق، سيارة الفريق ذات اللقب “إي كيو – سيلفر آرو 02” على طريق ماغنا.
وتعدُّ هذه المرة الأولى التي تسير فيها سيارة كهربائية بالكامل في شوارع نيوم، كما تضمنت الزيارة الظهور الأول لسيارة مرسيدس إي كيو سي الكهربائية بالكامل في السعودية.
وبفضل التقنية المستدامة من فستاس للبطاريات المخزّنة للطاقة، التي يعتمدها فريق مرسيدس، قدمت هذه الزيارة لمحة عن مستقبل التنقل في نيوم، في إطار مساعي نيوم لوضع معايير جديدة في الاستدامة والبنية التحتية للتنقل الكهربائي.
وتأتي زيارة فريق “مرسيدس إي كيو للفورمولا إي” في إطار شراكة الفريق الرائدة مع نيوم، الهادفة إلى تسريع خطى طموحات نيوم الجريئة لتصبح في طليعة رائدي تقنيات المستقبل والتنقل، علاوةً على تعزيز مكانتها كمركز للتميّز الرياضي.
كما أطلقت نيوم قبيل انطلاق السباق الافتتاحي لهذا الموسم فيلمًا قصيرًا يوثق استعدادات ستوفل فاندورن، السائق الرئيس لفريق “مرسيدس إي كيو للفورمولا إي”، ويستعرض سيارة مرسيدس على طريق ماغنا في نيوم، التي تجسد مجتمعًا مستقبليًّا ذكيًّا ومستدامًا يتم بناؤه على البحر الأحمر.
وتعليقًا على الزيارة، قال ستوفل فاندورن، سائق فريق مرسيدس إي كيو للفورمولا إي: “لقد كانت زيارة نيوم للمرة الأولى تجربةً رائعة بكل المقاييس، ومن الملهم أن نتمكن من العمل مع شريك يحمل الهدف نفسه المتمثل في المساعدة في بناء مستقبل أكثر استدامة. يعدُّ الموقع في حد ذاته مذهلًا بمناظره الطبيعية”.