|


شنجهاي يشارك في «أبطال آسيا» بعد استبعاد شاندونج

هونج كونج - رويترز 05:55 | 2021.02.25
سيشارك شنجهاي سيبج بطل الصين السابق في دوري أبطال آسيا لكرة القدم لموسم 2021، بعدما أكد الاتحاد الآسيوي للعبة استبعاد منافسه المحلي شاندوندج لونينج من المسابقة القارية.
واحتل شنجهاي، بطل الصين 2018 والذي بلغ قبل نهائي دوري الأبطال قبلها بعام واحد، المركز الرابع في الدوري المحلي العام الماضي، ليفقد في البداية فرصة اللعب في البطولة القارية.
لكن شاندونج، الذي ضمن التأهل لدوري الأبطال بعد الفوز بكأس الاتحاد الصيني العام الماضي، تعرض لعقوبة إلغاء رخصته من الاتحاد الآسيوي هذا الشهر بسبب "مستحقات مالية متأخرة".
وأكد الاتحاد الآسيوي، الخميس، أن جوانزو إف سي الفائز بلقب دوري الأبطال مرتين سيحل بدلاً من شاندونج في قرعة البطولة، حيث سيلعب فريق المدرب فابيو كانافارو إلى جانب كيتشي من هونج كونج وبورت التايلاندي وملبورن سيتي أو شان يونايتد من ميانمار أو سيريزو أوساكا الياباني، وسيضمن بكين، الذي كان سيخوض ملحق التصفيات، اللعب مباشرة في دور المجموعات.
وسيلعب فريق المدرب سلافن بيليتش في منافسات دور المجموعات مع كاواساكي فرونتيل الياباني ويونايتد سيتي من الفلبين وفريق من بين دايجو الكوري الجنوبي وتشيانجراي يونايتد التايلاندي.
أما شنجهاي فسيلعب في الدور التمهيدي مع برزبين رور الأسترالي أو كايا-إيلويلو الفلبيني وسيتأهل الفائز للعب في منافسات المجموعة مع أولسان الكوري الجنوبي حامل اللقب وباثوم يونايتد التايلاندي وفيتيل الفيتنامي.
وستقام المباريات الإقصائية بدءا من السابع من أبريل نيسان على أن تنطلق منافسات دور المجموعات في شرق آسيا في 21 أبريل .