|


الجائحة فرضت خفض عدد الركاب.. والأسعار تبدأ من 250

الرحلات البحرية ترفيه القنفذة

القنفذة - فيصل الشريف 2021.02.26 | 11:11 pm

شهدت الرحلات البحرية إقبالاً واسعًا من الزوار والمتنزهين خلال الفترة الجارية، وباتت إحدى الوجهات الترفيهية في محافظة القنفذة التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وفرض القائمون على تلك الرحلات الترفيهية إجراءات احترازية بسبب جائحة كورونا، وذلك من خلال تخفيض عدد الركاب في القارب إلى النصف.
من جانبه، أوضح لـ “الرياضية” علي السحاري، أحد ملاك القوارب في القنفذة، أن هناك إقبالًا على رحلات القوارب البحرية خلال الفترة الجارية، ويرتفع الطلب في إجازة نهاية الأسبوع.
وأضاف السحاري، أن نظام التأجير اختلف عن السابق بعد جائحة كورونا، وقال: “أصبحت حمولة الرحلات حسب القارب، وفي الفترة الجارية نصف الحمولة، مثلًا حمولة القارب 12 راكبًا والمسموح لهم 5 أشخاص والسائق الشخص السادس، وتختلف الحمولة من قارب إلى آخر”، مبينًا أنه يجب التقيد بالنظام بوجود برنامج “توكلنا”، ولبس الكمامات لجميع الأشخاص الموجودين في القارب، وهذا النظام لأفراد غير العائلات، بينما يختلف النظام بالنسبة للعائلات في حال كانت رحلة لعائلة وجميعهم في بطاقة العائلة نفسها يسمح لهم بحمولة القارب كاملًا، مثلًا إذا كان عدد أفراد العائلة 11 شخصًا والسائق يعد الشخص الـ 12.
وذكر السحاري أن أسعار الرحلات في القارب لمدة ساعة بـ 250 ريالًا، بينما رحلة ساعتين بـ 500، وبعد الساعتين الأوليين كل ساعة إضافية بـ 100 بمعنى ثلاث ساعات بـ 600 ريال.