|


الأهلي يخشى مصير جاره أمام الفيصلي

المجمعة - الرياضية 2021.02.26 | 11:25 pm

يسعى فريق الفيصلي الأول لكرة القدم إلى تكرار انتصاره في الجولة الماضية على الاتحاد (3-1)، عندما يستضيف نظيره الأهلي، السبت، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، لحساب الجولة الـ21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويأمل البرازيلي بيريكليس شاموسكا مدرب الفيصلي في أن يستغل فريقه ظروف الغيابات لدى منافسه ويلحقه بجاره الاتحاد الذي استطاع أن يقلب عليه الطاولة في الجولة الماضية وحول تأخره بهدف إلى انتصار بثلاثية في مكة المكرمة.
ويفقد الفيصلي في مواجهة الأهلي خدمات إيجور روسي قائد الفريق الذي تعرض لكدمة في الرباط الجانبي للركبة خلال مواجهة الاتحاد، ويحتاج معها للراحة 3 أيام.
ويطمح الفريق العنابي إلى اللحاق بركب فرق المقدمة والمنافسة على المراكز المؤهلة إلى البطولة القارية، حيث يحتل المركز الـ11 برصيد 26 نقطة ويبتعد بفارق 7 نقاط عن الاتحاد صاحب المركز الرابع.
في الجانب الآخر، يمر الأهلي بظروف صعبة بعد فقدانه في الجولة الماضية فرصة تقليص الفارق مع الشباب المتصدر بعد خسارته أمامه (0-3)، وبات يختلف عنه بفارق 6 نقاط وهبط إلى المركز الثالث خلف الهلال صاحب المركز الثاني.
ويعاني الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب الأهلي من غيابات مؤثرة، ويغيب عنه 5 لاعبين أساسيين لظروف مختلفة أبرزهم الثلاثي ميتريتا وفيجسا وحسين المقهوي بداعي الإصابة، فيما تسبب تراكم البطاقات في حرمان الأهلي من الثنائي البرازيلي لوكاس ليما، ومعتز هوساوي.
واستبعد الصربي السنغالي مباي نيانج الوافد الجديد بقرار فني، واستعان بخدمات مهند عسيري الغائب منذ بداية الموسم الجاري في القائمة التي ستواجه الفيصلي.
وكانت مواجهة الفريقين في الدور الأول من المسابقة انتهت بانتصار الأهلي 2-1 حملت توقيع السوري عمر السومة، وميتريتا، في حين سجل الرأس أخضري جوليو تفاريس هدف الفيصلي الوحيد في المباراة التي أقيمت في جدة.