|


«فيديو» يجمد رئاسة البلطان 60 يوما

الرياض - الرياضية 2021.02.26 | 11:50 pm

أعلنت وزارة الرياضة، الجمعة، منع خالد البلطان رئيس نادي الشباب من مزاولة النشاط الرياضي ودخول النادي ومرافقته داخلياً وخارجياً لمدة شهرين، في عقوبة أصدرتها على خلفية أحداث مواجهة فريقي النصر والشباب، وما تضمنته من تبعات في الجولة الـ 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأصدرت الوزارة قراراً أكدت فيه أنه بناءً على المقطع المرئي الذي تم نشره عبر الحساب الرسمي لنادي الشباب في تويتر موقع التواصل الاجتماعي، والمتضمن تصريحاً للبرازيلي سيباستياو جونيور "سيبا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بشأن القضية المنظورة لدى جهة الاختصاص في حينها، ولما تضمنه التصريح من اتهامات اتضح عدم ثبوتها فيما بعد بناء على القرارات الصادرة من لجنة الانضباط والأخلاق، إضافة إلى أنها راعت اختصاص لجنة الانضباط والأخلاق للنظر في تلك الأحداث والفصل فيها، ومن منطلق اختصاصها كوزارة وفقًا لما نصت عليه اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، فقد أكملت تحقيقاتها فيما يخص مقطع الفيديو المنشور وبناءً عليه تم اتخاذ القرارات.
وأعلنت وزارة الرياضة منع خالد البلطان رئيس نادي الشباب من مزاولة النشاط الرياضي ودخول النادي ومرافقة فرقه داخليًا وخارجيًا لمدة شهرين استنادًا على الفقرات (أ، ب، د) من المادة (88/2).
وعاقبت الوزارة أحمد المسعود مدير المركز الإعلامي في نادي الشباب بمنعه من مزالة النشاط الرياضي حتى نهاية الموسم الرياضي المقبل 2022-2021.
موضحة في ختام البيان الصادر أن نائب الرئيس في نادي الشباب سيتولى مهام رئيس مجلس الإدارة خلال فترة سريان الجزاء الصادر بحقه.
وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أصدرت عدة عقوبات في حق خالد البلطان رئيس نادي الشباب والمرافق له في المدرجات وحسين عبدالغني المدير التنفيذي لفريق النصر لكرة القدم، تمثلت في إيقاف خالد البلطان 3 مباريات وتغريمه 40 ألف ريال، وإيقاف البرازيلي سيباستياو جونيور لاعب الفريق الشبابي، مباراتين وتغريمه 200 ألف ريال، مع غرامة بذات المبلغ على النادي الأبيض، لنشره تصريح تضمن إثارة للرأي العام.
وأحالت اللجنة ملف أحد الأشخاص المخالفين في القضية نفسها، وغير الخاضعين لأحكام لائحة الانضباط والأخلاق، إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم حسب الاختصاص.