|


مدرب القادسية: غياب حجازي «فرصة» نسعى إلى استثمارها

الدمام - حسين الخيواني 2021.02.27 | 07:02 pm

أكد التونسي يوسف المناعي مدرب فريق القادسية الأول لكرة القدم، أن غياب أحمد حجازي مدافع الاتحاد، فرصة سيسعى فريقه لاستغلالها خلال مباراة الفريقين، الأحد، ضمن الجولة 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويغيب المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد، عن المواجهة التي تجمع الفريقين، الأحد، بسبب تراكم البطاقات.
وقال المناعي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، السبت: "في تقديري أحمد حجازي هو أفضل لاعب في الاتحاد، وزاد صلابة دفاعه ببنيته الجسدية القوية وخبرته الكبيرة، وصنع الفارق عن الموسم الماضي، وغيابه فرصة لنا ونتمنى أن يصب ذلك في صالحنا".
وعن تحضيراته للمباراة، التي يحتضنها ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، علق: "تعرضنا لظروف طارئة بسبب إلغاء رحلة الطيران بعد مباراة الباطن الماضية، وهذا أثر علينا في التحضير للاتحاد، لأن الوقت كان قصيراً، وهدفنا الأساسي كان استرجاع الطاقة الذهنية والبدنية للاعبين، وأغلب تدريباتنا كانت استشفائية، وحاولنا تصحيح الأخطاء عبر الفيديو، ودرسنا المنافس، والجمعة فقط كان تدريبنا على التكتيك الذي سنخوض به المباراة".
وتحدث المناعي عن هجوم فريقه، قائلاً: "القادسية رابع أقوى خط هجوم، ورغم ذلك دائماً نضيع فرصاً كثيرة وسهلة، ويلزمنا التركيز في هذا الجانب، لأن المباريات الصعبة لا تجد فيها فرصاً كثيرة، ويجب العمل على هذا الجانب، لكن الوقت لا يسعفنا سبب ضيق الوقت بين المباريات، ونحتاج أن نكون أكثر فاعليه أمام المرمى ونتطلع لتسجيل مزيد من الأهداف".
وأوضح المدرب التونسي، أن استبدال حسن العمري في الدقائق الأخيرة من المباريات، يأتي للأدوار التي يقوم بها اللاعب، مشيراً أن مركزه مرهق بدنياً، وينخفض مخزونه البدني في الدقائق الأخيرة من المباريات.