|


الفيصلي يهزم الأهلي في 10 دقائق

المجمعة - الرياضية 2021.02.27 | 10:28 pm

تلقى فريق الأهلي الأول لكرة القدم هزيمة قاسية أمام مضيفه الفيصلي، بعد استقباله هدفين في آخر 10 دقائق من المباراة، رغم تقدمه في النتيجة أولاً، ضمن مباريات الجولة 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ليتوقف رصيده بهذه الخسارة عند 35 نقطة في المركز الثالث بالترتيب، بينما أصبح رصيد المضيف 29 في المركز الثامن.
ودخل كل فريق اللقاء من أجل الفوز، حيث تبادل الطرفان السيطرة على مجريات اللعب، مع اعتماد الفيصلي على العرضيات والكرات الثابتة، حيث كان رافائيل دا سيلفا قريباً من التسجيل مبكراً، بعد رأسية تصدى لها العويس برد فعل سريع، ليرد الفريق الجداوي بمرتدة خاطفة عن طريق عبد الرحمن غريب، الذي انفرد بالمرمى ومرر كرة على طبق من ذهب لزميله سلطان مندش، لكنه أضاع الفرصة بغرابة شديدة والمرمى فارغ تماماً.
وحصل الفريق الأهلاوي على ركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد دا سيلفا، مدافع الفيصلي، لكن عمر السومة أضاعها بعد تصدي رائع من مصطفى ملائكة، قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.
وتقدم الأهلي سريعاً في بداية الشوط الثاني، عن طريق سلطان مندش، في الدقيقة 49، بعد لعبة ثلاثية اشترك فيها الهجوم بالكامل، بحصول عمر السومة على الكرة في المنتصف، قبل أن يمرر إلى مندش ثم عبد الرحمن غريب الذي يعيدها من جديد لزميله، ليسددها قوية داخل شباك الفيصلي.
وواصل الضيوف سيطرتهم على المباراة، مع تألق كبير لعبد الرحمن غريب، الذي راوغ دفاع الفيصلي ليمرر إلى السومة، لكن تألق ملائكة منع قائد الأهلي من التسجيل، قبل أن يسدد المهاجم السوري بعدها بدقائق كرة قوية تصدى لها الحارس من جديد.
وقرر المدربان إجراء بعض التغييرات، ليشرك فلادان المؤشر مكان مندش، ثم هندي بدلاً من الخبراني، كذلك قرر شاموسكا الدفع بكل من محمد الصيعري وعلي مجرشي، ليحصل الفريق على ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة، بعد لمس آل فتيل الكرة داخل منطقة الجزاء، لينجح تافاريس في تحويلها إلى هدف التعادل.
وبينما يتجه اللقاء لنهايته، فاجىء محمد الصيعري الجميع بتسجيله الهدف الثاني لصالح الفيصلي، بعد رأسية محكمة تصدى لها العويس أولاً، قبل أن يكملها البديل الناجح في الشباك محرزاً هدف الفوز والثلاث نقاط لفريقه.

يذكر أن الفيصلي سيذهب لمواجهة العين في الباحة، الجمعة، بينما يستضيف الأهلي منافسه ضمك في جدة، السبت، ضمن الجولة 22 من منافسات الدوري هذا الموسم.