|


تابع السباق الليلي من حلبة الدرعية

ولي العهد في فورمولا إي

صورة التقطت أمس للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في طريقه إلى حلبة الدرعية لمتابعة الجولة الثانية من سباق فورمولا إي الدرعية 2021 تصوير: فهد المري
الدرعية ـ واس 2021.02.28 | 01:07 am

شهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أمس، منافسات الجولة الثانية من سباق “فورمولا إي الدرعية 2021”، الذي نُظم في الدرعية التاريخية للعام الثالث على التوالي، وذلك ضمن الموسم السابع لبطولة العالم “إي بي بي فيا فورمولا إي”.
وفور وصول ولي العهد إلى مضمار السباق كان في استقباله الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة.
وقد عزف السلام الملكي، ثم توجه ولي العهد إلى المنصة الرئيسة لمشاهدة السباق.
وقد شهد السباق مع ولي العهد، الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، والأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، والأمير راكان بن سلمان بن عبد العزيز، وأصحاب السمو والمعالي والمهتمون برياضة سباقات الفورمولا وعدد من الضيوف.
وأجريت منافسات السباق الكبير للمرة الأولى ليلًا بمشاركة 12 فريقًا عالميًا على مدى يومين على حلبة الدرعية التي يبلغ طولها 2.83 كم ومضاءة بتقنية الـ “LED”، ذات الاستهلاك المنخفض، التي تعمل بالطاقة المتجددة للمرة الأولى في تاريخ السباق، في إطار تطبيق أفضل المبادرات العالمية في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية، المتماشية مع برامج “رؤية السعودية 2030”.
ويشهد القطاع الرياضي في السعودية قفزات نوعية وكبيرة على مستوى العالم بفضل الله عز وجل، ثم الدعم غير المسبوق الذي يوليه سمو ولي العهد ـ أيَّده الله ـ وحرصه ومتابعته المستمرة التي أسهمت في نجاح القطاع بتوفيق الله في استضافة وتنظيم أحداث وفعاليات رياضية عالمية.



الفيصل: النجاحات مستمرة
رفع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، خالص الشكر والامتنان للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على تشريفه وحضوره ختام سباق فورمولا إي الدرعية 2021، مؤكدًا أن هذا الحضور يعد تجسيدًا لاهتمامه وحرصه على دعم القطاع الرياضي، الذي شهد قفزات كبيرة باستضافة أكبر وأهم المناسبات الرياضية العالمية على أرض السعودية.
وقال وزير الرياضة: “إن ما يتحقق من نجاحات ثمرة الدعم والاهتمام الذي يحظى به قطاع الرياضة من القيادة ومن ولي العهد الذي يحرص على تذليل المصاعب كافة، رغم التحديات والظروف الصعبة التي تواجه العالم جرّاء جائحة فيروس كورونا”.
وعبّر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن شكره لمنسوبي وزارتي الرياضة والصحة وجميع القطاعات على مشاركتهم في إنجاح سباق فورمولا إي، كاشفًا عن أن استعداداتهم متواصلة لفورمولا 1 التي تستضيفها جدة في ديسمبر المقبل.



السلمي: الحدث العالمي فخر كبير
أكد الدكتور رجاء الله السلمي، وكيل وزارة الرياضة لشؤون الإعلام، أن استضافة السعودية لسباقات عالمية وسط المصاعب التي تواجه العالم أمر يدعو للفخر والاعتزاز. وقال لـ“الرياضية” السلمي: “الدرعية استضافت النسختين الأولى والثانية من بطولة فورمولا إي، واليوم يتابع العالم الموسم السابع للسباق من الدرعية الذي يجرى ليلًا للمرة الأولى”.وأضاف وكيل وزارة الرياضة لشؤون الإعلام: “جدة ستستضيف أيضًا بطولة الفورمولا 1 في ديسمبر المقبل، وهذا دليل على النجاح الكبير الذي تحققه السعودية في استضافة مثل هذه الفعاليات الكبرى”.



إيطاليا تستضيف الجولة الثالثة
تنتقل منافسات سباق فورمولا إي إلى إيطاليا، التي تستضيف الجولة الثالثة في العاشر من إبريل المقبل، بعد ختام الجولتين الأولى والثانية على حلبة الدرعية التاريخية أمس.
ويتواصل السباق في الجولة الرابعة في فرنسا، وتليها الجولة الخامسة في موناكو، وبعدها كوريا الجنوبية التي تحتضن الجولة السادسة، ثم ألمانيا “الجولة السابعة”، والولايات المتحدة “الجولة الثامنة”، وبريطانيا “الجولتين التاسعة والعاشرة”، والصين “الجولة الـ 11” والمكسيك “الجولة الـ 12”، وأخيرًا تشيلي “13ـ14”.



20 دقيقة تجهز السائقين
احتاج العاملون في الفرق المشاركة في سباق فورمولا إي الدرعية إلى 20 دقيقة لتجهيز السيارات للجولة الثانية من السباق، أمس، على حلبة الدرعية التاريخية، التي نظمتها وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
ولم ينتظر العاملون الكثير من الوقت بعد نهاية التجارب التأهيلية، وبدأوا في صيانة وتجهيز السيارات، فيما استغل السائقون هذه الفترة في الاستجمام والراحة قبل الدخول في غمار منافسات الجولة الثانية.