|

النصر وأبها.. من يحسم الثالثة؟

الرياض - إبراهيم الأنصاري 04:21 | 2021.02.28
يتساوى فريق أبها الأول لكرة القدم مع نظيره النصر في عدد الانتصارات قبل مواجهتهما، الأحد، على ملعب "مرسول بارك" لحساب الجولة الـ21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وستكون مواجهة الفريقين على الملعب الجديد فاصلة في تاريخ مواجهاتهما خلال دوري المحترفين السعودي، حيث سبق أن تواجها 5 مرات، انتصر النصر في مباراتين ومثلها لأبها وحضر التعادل في مباراة وحيدة.
واحتاج النصر إلى الانتظار قرابة الـ10 أعوام حتى يثأر من فريق أبها الذي لم يستطع التغلب عليه في أول ظهور له بدوري المحترفين موسم 2008-2009، وتعادل الفريقان في المباراة الأولى 2-2، في حين كسب أبها المباراة الثانية بهدف وحيد في كبرى المفاجآت في ذلك الموسم.
بعدها غاب أبها عن دوري المحترفين بعد هبوطه لمصاف أندية الدرجة الأولى وعاد في موسم 2018-2019، وحينها حقق النصر أول انتصار له أمام الفريق الأبهاوي برباعية نظيفة، وكرر انتصاره في الدور الثاني بهدفين نظيفين.
في الموسم الجاري عاد أبها وحقق انتصاره الثاني على النصر في منافسات الدور الأول بهدفين مقابل هدف، ليتساوى مع الفريق العاصمي في عدد الانتصارات قبل مواجهتهما في الدور الثاني والتي ستكون فاصلة في تاريخ المواجهات.