|

النجعي ينقذ النصر من «مصيدة أبها»

الرياض- الرياضية 10:01 | 2021.02.28
أنقذ سامي النجعي لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، ناديه من خسارة وشيكة ضد ضيفه أبها، عندما أدرك هدف التعادل في الدقيقة (93) من الوقت بدل الضائع للمواجهة التي انتهت بهدفين لمثلهما، الأحد، ضمن الجولة الـ21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب «مرسول بارك».
وأصبح لدى النصر 29 نقطة في المركز الثامن، فيما أضاف أبها النقطة الـ25 إلى رصيده، أبقته في المركز الـ14، وأوقفت سلسلة خسائره الثلاث الماضية.
البداية جاءت بمبادرات من الضيوف، اعتماداً على الكرات المرتدة، واستثمار المساحات في مناطق النصر الخلفية، وتمكن من التقدم بهدف للسويدي ستراندبيرج (11)، عاد بعد ذلك لاعبو الفريق الأبهاوي إلى التكتل الدفاعي، وسط استحواذ نصراوي دون الوصول إلى الشباك حتى نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، حاول الكرواتي ألين هورفات مدرب الفريق المضيف، تجديد عناصر الهجوم، بإشراك 3 لاعبين دفعة واحدة، بينهم سامي النجعي الذي تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (61).
التعديل النصراوي لم يدم طويلاً، حيث أعاد ستراندبيرج الأمور إلى ما كانت عليه في الشوط الأول، بإحرازه ثاني أهداف أبها، مستثمراً كرة حائرة في منطقة الجزاء، أرسلها إلى مرمى الأسترالي برادلي جونز (75).
وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها، نجح سامي النجعي مجدداً في تسجيل هدف لفريقه، مدركاً التعادل في الدقيقة (93)، ليرد على ستراندبيرج صاحب الهدفين في الجانب الآخر.
ويلاقي النصر في المباراة المقبلة، نظيره الاتفاق في الجولة الـ22، الجمعة الخامس من مارس المقبل، فيما يلعب أبها مع الفتح في اليوم ذاته.