|


يوفنتوس يعزز موقعه في المركز الثالث

روما- الفرنسية 2021.03.03 | 12:54 am

عزز يوفنتوس موقعه في المركز الثالث في الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على سبيتسيا 3-0 الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين.
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 49 نقطة متخلفاً بفارق 7 نقاط عن إنتر ميلان المتصدر و3 نقاط عن ميلان الثاني.
وخاض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراته الرقم 600 في مسيرته في البطولات المحلية بينها 85 في الدوري الإيطالي، و292 في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، و196 في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد و25 في الدوري البرتغالي للدرجة الأولى مع سبورتينج لشبونة بالإضافة إلى مباراتين في الدرجة الثانية مع الفريق الرديف لسبورتينج.
ويعاني فريق السيدة العجوز من كثرة الإصابات التي حرمته من خدمات ثنائي الدفاع ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني والأرجنتيني باولو ديبالا والبرازيلي أرثر والكولومبي خوان كوادرادو،كما أُصيب قلب دفاع يوفنتوس الهولندي ماتيس دي ليخت قبل انطلاق المباراة فحل بدلا منه في التشكيلة الاساسية جانلوكا فرابوتا.
وفي الشوط الثاني اشرك مدرب يوفنتوس أندريا بيرلو المهاجم الإسباني الفارو موراتا مكان الأميركي وستون ماكيني، ومن أول لمسة له نجح في منح فريقه التقدم من مسافة قريبة (62).
وسرعان ما أضاف الجناح فيديريكو كييزا الهدف الثاني اثر تمريرة من فيديريكو برناردسكي الذي نزل احتياطياً بدوره منتصف الشوط الثاني، فسدد الأول كرة باتجاه الحارس الذي تصدى لها لكنها تهيأت مجدداً أمام كييزا ليتابعها داخل الشباك (72).
واختتم رونالدو التسجيل ليوفنتوس عندما تلقى كرة متقنة من الاورغوياني رودريجو بينتانكور فسددها الأول داخل الشباك قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.
ورفع رونالدو رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 20 هدفاً متقدماً بفارق هدفين عن مهاجم إنتر ميلان البلجيكي روميلو لوكاكو.