|


أيام في الصحافة

مشهور: بدأت من صفحة القراء

2021.03.05 | 12:23 am

انضممت إلى الصحافة الرياضية وأنا في سن مبكرة، تقريبًا كان عمري 16 عامًا، بدأت أكتب في صفحات القراء، ومن ثم بدأ عملي في الصفحات الرياضية لصحيفة المدينة، والملاعب الرياضية آنذاك كصحفي رياضي، وكانت تجربة جميلة قضيت فيها ما يقارب الـ 7 أعوام، قبل أن أنتقل إلى العمل في صفحات دنيا الرياضة في صحيفة الرياض، التي استمر عملي فيها ما يقارب 6 أعوام أخرى.
بعدها بدأت أعمل مع وكالة الأنباء الألمانية DBA مراسلًا رياضيًا لهم من السعودية ما يقارب الـ 10 أعوام، وكانت بكل صراحة من أفضل التجارب المهنية بالنسبة لي في الصحافة الرياضية، لما تتميز به هذه الوكالة من مهنية عالية في الصياغة وطريقة بث الأخبار الرياضية، وكانت لي تجربة قد تكون قصيرة مع صحيفة الحياة ولكن بسبب إغلاقها لم يطل العمل فيها.
شخصيًّا أعتز كثيرًا بتجارب وتغطيات ميدانية مثل كأس العالم 2006 في ألمانيا، وكأس العالم أيضا 2018 في روسيا، وأيضا عدة بطولات آسيوية وعربية قمت بتغطيتها وأيضًا بمزاملتي لعدد كبير من الإعلاميين الرياضيين السعوديين والعرب خلال مسيرتي الإعلامية.
وأعتقد من الصعب أن أغفل أن الصحافة أفادتني كثيرًا في العمل الميداني مراسلًا تلفزيونيًّا في السعودية الرياضية بما يقارب 13 عامًا وبعدها في برنامج كورة عبر روتانا خليجية التي مازلت أعتز كثيرًا بالعمل مع الفريق المتميز هناك، بما يقارب الـ 9 أعوام.
نايف مشهور
صحافي سعودي