|


العمار ينقذ الشباب من «كمين» القادسية

الرياض- الرياضية 2021.03.05 | 08:33 pm

أنقذ تركي العمار لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم فريقه من السقوط أمام القادسية مضيفه، بتسجيل هدف التعادل (1-1) في الوقت القاتل من المواجهة التي جمعت الفريقين، الجمعة، ضمن مباريات الجولة الـ22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ليتعثر الفريق في مساعيه نحو التتويج بالدوري.
النتيجة رفعت رصيد القادسية إلى 33 نقطة، بينما بقي فريق الشباب عند 45 نقطة متصدراً جدول ترتيب مسابقة الدوري.
وافتتح للقادسية التسجل النيجيري ستانلي أوهاتشي عند الدقيقة 45، بينما أدرك تركي العمار "البديل" التعادل عند الدقيقة
90+1.
بدأت المباراة قوية من جانب الفريقين خاصة من جانب الفريق الشبابي الذي حاول لاعبوه تسجيل هدف مبكر يربكون به أصحاب الأرض لكن هجماتهم افتقدت للتركيز في الثلث الهجومي الأخير، ومع مرور الوقت دخل لاعبو القادسية في أجواء المباراة، وهددوا مرمى الشباب في أكثر من مناسبة.
وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن النيجيري من وضع فريقه في المقدمة، مستفيداً من ضربة ثابتة نفذها الكولومبي أسبريا وارتطمت بالحائط البشري لتجد اللاعب النيجيري الذي لم يتوانى في إيداعها الشباك عند الدقيقة 45.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، حاول لاعبو الشباب العودة بالنتيجة وإدراك التعادل قابلهم دفاع منطقة بالكامل من جانب لاعبي القادسية مع اعتمادهم على المرتدات.
ولجأ القرني حكم المباراة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد للتأكد من عدم تعمد ملامسة مدافع القادسية الكرة بيده في منطقة الجزاء ليأمر بمتابعة اللعب، ويستمر اللعب سجالاً بين الفريقين، وتمكن تركي العمار من إدراك التعادل عند الدقيقة الأولى (90+1) من الزمن بدل الضائع الذي قدره حكم المباراة بـ 6 دقائق، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي.
هذا، ويستضيف القادسية نظيره العين الأربعاء، بينما يحل الشباب ضيفاً على الاتحاد في ذات اليوم لحساب الجولة المقبلة من الدوري المحلي.