|

سجل أسرع الأوقات.. وحسم الصراع مع ميروسلاف

13 دقيقة تتوّج ابن سعيدان برالي الشرقية

صورة التقطت أمس لخالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية مع الأبطال الفائزين بالمراكز الأولى في رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021 ضمن الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة “فيا ـ باها” والجولة الأولى من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2021 تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: وليد الصيعري 02:08 | 2021.03.07
توج ياسر بن سعيدان، السائق السعودي، بلقب رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021، بعد أن سجّل أسرع الأوقات في المرحلتين الخاصتين، أمس، بفارق 13:38 دقيقة عن التشيكي ميروسلاف زابلِتال.
وسيطر ابن سعيدان على الرالي منذ البداية حتى النهاية، ولم يواجه وأليكسي كوزميتش، ملاحه الروسي، المُشاركان في سيارة ميني “جون كوبر وُركس” رُباعية الدفع من تحضير فريق “أكس رايد” الألماني، أية مشكلات إطلاقًا في هاتين المرحلتين اللتين جرتا ضمن الجولة الثالثة من كأس العالم من الاتحاد الدولي للسيارات للراليات الصحراوية القصيرة “فيا ـ باها”، والجولة الأولى من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية.
وضع القائمون على الرالي، مسارًا مسافته 350 كيلومترًا سعيًا منهم لضمان حق المشاركين بالحصول على النقاط الكاملة التي تُمنَح للرالي، وذلك وفق الأنظمة الرياضة مراعية الإجراء الصادر من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” وتحكم عمل كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة “باها”. قرَّرَ المسؤولون عن الرالي إجراء مرحلة تمر في المسار الذي كان مُقررًا لمرحلة أمس الأول وطولها 217.50 كيلومتر التي ألغيت بسبب سوء الأحوال الجوية، ومن ثم تكرارها لاجتياز أول 138.50 كيلومتر منها، وصولًا لنقطة المرور الثانية للفئة الدولية، ولعند نقطة المرور الأولى في فئة الرالي الوطني للسيارات والدرّاجات النارية، الأمر الذي يضمن حصول جميع من أنهوا الرالي على النقاط الكاملة المستحقة للجولة.

السيف أول المنطلقين
انطلق صالح السيف، السائق السعودي، من المركز الأول في المرحلتين الخاصتين، أمس، من رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021 ضمن الجولة الثالثة من كأس العالم من الاتحاد الدولي للسيارات للراليات الصحراوية القصيرة “فيا ـ باها”.
وكان السيف أول المنطلقين بعد أن اختار ياسر بن سعيدان، مواطنه، الانطلاق من المركز العاشر على الرغم من تصدره المرحلة الاستعراضية.
وسيطر السيف بجدارة على فئة السيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري “تي 4”.

الموري.. فزعة تضعه سادسا
توقف سعيد الموري، السائق السعودي، عند النقطة التي تعرض فيها يزيد الراجحي، مواطنه، إلى حادث من أجل تقديم يد المساعدة له، ما حدا بمسؤولي الرالي إلى تعويض الوقت الذي قضاه في مساعدة زميله.
وقدم الموري أداءً جيدًا في الكيلومترات الأخيرة من الرالي، ليُنهيَه في المركز الخامس في الترتيب العام والثاني في فئة “تي 4”. لكنه تعرَّضَ إلى عقوبةٍ زمنيةٍ بإضافة خمس دقائق لتوقيته، الأمر الذي أدّى إلى تراجعه للمركز السادس خلف مشاري الظفيري السائق الكويتي.