|


المقعد الآسيوي.. 10 نقاط تتيح الفرص بين الرابع و الـ12

الرياض - الرياضية 2021.03.08 | 03:28 pm

تزايدت الإثارة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين خلال الفترة الأخيرة، مع تقارب المستويات وتباين النتائج، بالإضافة إلى فارق النقاط القليل بين الفرق خاصة في منطقة وسط الجدول، لتشتعل المنافسة على المقعد الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا بالموسم المقبل.
ويحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 35 نقطة خلال الوقت الراهن، رغم هزيمته أمام ضمك في الجولة السابقة، إلا أنه بات مهدداً بقوة، في ظل ارتفاع مستوى التعاون وتحسن نتائجه، ليحل خامساً بـ32، وبفارق 3 نقاط فقط عن النادي الجداوي.
على مستوى المواجهات الماضية، تراجع الأهلي بوضوح ليفقد فرصة المنافسة على اللقب، بعد خسارته في آخر 3 مباريات على التوالي وتعادله في مباراتين، ليفشل في الفوز خلال آخر 5 مواجهات دورياً، ويشعل المنافسة على المقعد الآسيوي، خاصة مع حصول التعاون، منافسه المباشر حتى الآن، على 7 نقاط في آخر 3 مباريات، مع فوزين وتعادل واحد.
ولا تقتصر المنافسة على المركز الرابع بين الأهلي والتعاون فقط، بل تمتد لتشمل عدد آخر من الفرق حتى الوحدة، صاحب المركز 12 بالترتيب، الذي يملك 27 نقطة، ويبتعد فقط عن المقعد الآسيوي بـ8 نقاط رغم تراجع مردوده مؤخراً.
ويستطيع الاتفاق أيضاً المنافسة بقوة على المركز الرابع، بحصوله حتى الآن على 31 نقطة في المركز السادس، ويأتي بعده كل من النصر، الفيصلي، والقادسية، بنفس الرصيد 30، في المراكز السابع والثامن والتاسع بالترتيب.
ورغم أن الباطن وأبها أقرب إلى مراكز الهبوط من المقدمة، إلا أنهما يبتعدان عن المركز الرابع بـ7 نقاط فقط، حيث يملك كل منهما 28 نقطة في المركزين 10 و11 بالترتيب العام، وبعدهما الوحدة مباشرة بـ27.
يذكر أن منافسات الموسم الماضي شهدت صعود كل من الهلال، النصر، الأهلي، والوحدة، إلى منافسات دوري أبطال آسيا بحصولهم على المراكز الأربعة الأولى، لكن قد يشهد الموسم الحالي دخول أسماء جديدة مثل الاتحاد، صاحب المركز الثالث، وربما التعاون أو أي فريق آخر، في حال استمرار تراجع نتائج الأهلي بقادم الجولات.