|


تشلسي ينعش حظوظه في التأهل إلى «الأبطال»

لندن- الفرنسية 2021.03.08 | 11:17 pm

دخل تشلسي المتجدد بقيادة الألماني توماس توخل في صلب المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه المنطقي على إيفرتون 2-0 في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.
وعزز تشلسي رصيده في المركز الرابع مع 50 نقطة ليبتعد عن منافسه في مباراة، الإثنين، بفارق 4 نقاط، لكن إيفرتون يملك مباراة مؤجلة.
ولم يخسر الفريق اللندني أياً من مبارياته الـ11 (8 انتصارات) في مختلف المسابقات منذ تولي توخل الإشراف عليه مطلع العام الحالي خلفاً لفرانك لامبارد وحقق ثلاث نتائج لافتة خلال هذه السلسلة، بالفوز على ليفربول وتوتنهام محلياً بنتيجة 1-0 خارج ملعبه، وعلى أتلتيكو مدريد الإسباني خارج قواعده أيضاً بالنتيجة ذاتها في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
كان تشلسي الطرف الأفضل طوال الشوط الأول واستحوذ على الكرة بنسبة كبيرة بلغت في بعض الأحيان 80 في المئة ونجح في افتتاح التسجيل عندما سار الظهير الإسباني ماركوس الونسو على الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية سددها هافيرتس وحاول مدافع إيفرتون بن جودفري تشتيتها لكنه حولها خطأ داخل شباك فريقه (31).
وكان هافيرتس وراء الهدف الثاني لتشلسي عندما أعاقه حارس ايفرتون جوردان بيكفورد فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها الإيطالي الاختصاصي جورجينيو بنجاح معززاً تقدم فريقه (65).


تشلسي ينعش حظوظه في  التأهل إلى «الأبطال»

تشلسي ينعش حظوظه في  التأهل إلى «الأبطال»

تشلسي ينعش حظوظه في  التأهل إلى «الأبطال»

تشلسي ينعش حظوظه في  التأهل إلى «الأبطال»