|


الاتحاد.. عقدة شبابية منذ 921 يوما

الرياض - إبراهيم الأنصاري 2021.03.09 | 04:24 pm

لم يعرف فريق الشباب الأول لكرة القدم، الانتصار على نظيره الاتحاد منذ نحو 921 يوماً، حيث تتجدد المواجهة بين الفريقين، الأربعاء، في قمة الجولة الـ23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.
ويعود آخر انتصار للشباب على نظيره الاتحاد إلى آواخر شهر أغسطس من العام 2018 حين تغلب عليه في الدور الأول بهدف وحيد حمل توقيع ناصر الشمراني مهاجم الشباب السابق، ولم يتذوق بعدها أي انتصار على أصفر جدة.
ومنذ أغسطس من العام 2018 تواجه الفريقان في 4 مباريات دورية حقق الاتحاد الانتصار في 2 وكانت إحداها بنتيجة ثقيلة قوامها 5-1، والثانية 2-1، في حين حضر التعادل في بقية المباريات.
كما استطاع الاتحاد خلال الموسم الجاري حرمان الشباب من خوض نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال حين تواجه الفريقان في نصف نهائي البطولة واستطاع الاتحاد أن ينتصر في مواجهة العودة 2-1، بعد تعادل الفريقان 1-1 في الذهاب ويتسبب في إقالة البرتغالي بيدور كايشينيا مدرب الشباب السابق عقب وداع البطولة.
ويتفوق الشباب على الاتحاد في سجل المواجهات بين الفريقين في دوري المحترفين بفارق مباراة واحدة بعد أن تقابل الفريقان من قبل في 23 مباراة انتصر الشباب في 8 لقاءات، بينما فاز الاتحاد في 7 مباريات، وخيم التعادل بين الفريقين في 8 لقاءات.
ورغم تفوق الشباب في المواجهات إلا أن الاتحاد يتقدم عليه بفارق الأهداف المسجلة خلال المواجهات التي جمعتهما حيث إستطاع الاتحاد تسجيل 33 هدفاً في شباك الشباب، بينما إستقبلت شباكه 31 هدفاً.
وتأمل الجماهير الاتحادية في أن يواصل فريقها تخصصه في موقعة الأربعاء ويكرر تفوقه على الشباب هذا الموسم ويقتحم المنافسة على بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين التي يتصدرها الشباب برصيد 45 نقطة، ويبتعد عنه الاتحاد صاحب المركز الثالث برصيد 38 بفارق 7 نقاط، في حين ينتظر الشبابيون من فريقهم إيقاف الانتصارات الاتحادية والابتعاد بصدارة ترتيب الدوري قبل 7 جولات من النهاية.