|


اليابانيون يرفضون حضور الأجانب أولمبياد طوكيو

طوكيو -رويترز 2021.03.09 | 06:01 pm
كشفت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، الثلاثاء، نقلاً عن مصادر على علاقة بالأمر أن الحكومة اليابانية قررت تنظيم ألعاب طوكيو الأولمبية، وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة بدون جماهير من خارج البلاد بسبب مخاوف الشعب الياباني من فيروس كورونا.
ومن المقرر أن تنطلق الألعاب الأولمبية، التي تأجلت عاماً واحداً بسبب جائحة كورونا، في الفترة من 23 يوليو إلى الثامن من أغسطس.
وقالت كيودو إن الحكومة خلصت إلى أن استقبال جماهير من الخارج لن يكون ممكناً بالنظر إلى مخاوف العامة من فيروس كورونا واكتشاف المزيد من سلالات الفيروس في العديد من الدول.
وأضافت كيودو أن مراسم انطلاق الشعلة الأولمبية ستنظم أيضاً بدون جماهير.
وقالت كيودو نقلا عن مسؤولين: "رأت اللجنة المنظمة أن من الضروري إقامة المراسم في إقليم فوكوشيما بشمال شرق البلاد بدون جماهير، مع السماح فقط للمشاركين والمدعوين بحضور المناسبة من أجل تجنب تجمع أعداد كبيرة من الجماهير في خضم الجائحة".
ولم يتسن بعد الاتصال بممثلي طوكيو 2020 للتعقيب.
وكانت سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 قالت إنها ترغب في اتخاذ قرار حول ما إذا كان سيسمح لجماهير أجنبية بحضور الأولمبياد قبل انطلاق رحلة الشعلة في 25 مارس.
ونقلت كيودو عن هاشيموتو قولها للصحفيين الأسبوع الماضي: "نود حقا أن يأتي الناس من جميع أنحاء العالم إلى ملعب ممتلئ، ولكن ما لم نكن مستعدين لقبولهم والوضع الطبي في اليابان مثالي، فسوف يتسبب ذلك في الكثير من المتاعب للزوار الأجانب".
وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة يوميوري أن غالبية اليابانيين لا يرغبون في استقبال زائرين من الخارج لحضور الأولمبياد وسط مخاوف بأن توافد عدد ضخم من الجماهير قد يؤدي لزيادة حالات الإصابة بالعدوى.
وأوضح الاستطلاع أن 77 بالمئة من المشاركين كانوا ضد حضور جماهير أجنبية مقابل 18 بالمئة من المؤيدين.