|


لاعب القادسية يروي قصة انتقاله.. ويحدد موعد العودة

الزيني: سوزا حرمني من الأهلي

حوار: عبد الله أحمد 2021.03.12 | 12:52 am

لاعب كرة قدم، لعب سابقًا في الفئات السنية في النادي الأهلي، ولعب بعدها إلى فريقي هجر والانتصار، ثم عاد إلى الأهلي عام 2018، وانتقل بعدها إلى القادسية عام 2019.. عمر الزيني لاعب فريق القادسية الأول لكرة القدم، كشف في حواره مع “الرياضية” عن أن عودته من الإصابة ستكون تدريجية، وستنطلق بعد مباراة الشباب المقبلة، كما أكد عدم جدية المفاوضات مع نادي أحد، وبيّن أن أكاديمية النادي الأهلي التي تخرّج منها كانت وما زالت صرحًا عظيمًا، مبينًا أن أفضل المدربين الذين أشرفوا عليه هم جويدي ويوسف المناعي، مؤكدًا أن عودة الأهلي إلى البطولات تحتاج إلى عودة الأمير خالد بن عبد الله.
01
ما سبب ابتعادك عن قائمة فريق القادسية في الفترة الأخيرة؟
ابتعادي عن الفريق في الفترة السابقة بسبب إصابتي بتمزق عضلي من الدرجة الثانية، وفترة العلاج تتراوح بين 6 ـ 8 أسابيع.
02
متى ستكون عودتك إلى الملاعب؟
بمشيئة الله ستكون عودتي للملاعب تدريجيًا من بعد مباراة الشباب.
03
تجربتك مع نادي أحد بنظام الإعارة استمرت ستة أيام فقط ثم انتقلت إلى القادسية.. ما الذي حصل وقتها مع نادي أحد.. وما سبب استبعادك؟
أحد نادٍ كبير وعريق، ولكن ما حصل مع أُحد كان أقرب ما يكون إلى عدم جديّة في إتمام المفاوضات والالتزام ببنود العقد، فعند وصولي إلى النادي لم يلتزموا بما هو متفق عليه من قبل، وأرادوا مني النزول إلى تدريب الفريق وأن توقيع العقد سيكون لاحقًا، بعد ذلك لاحظت عدم جديّة واحترافية النادي في المفاوضات فغادرت المدينة. فتفاجأت لاحقًا بإعلانهم التعاقد معي، وهذا ما لم يحدث في الأصل.
04
أنت أحد خريجي أكاديمية النادي الأهلي.. كيف كان شعورك عندما علمت أنه تم إغلاقها في الموسم السابق ؟
أكاديمية النادي الأهلي كانت ومازالت وستكون صرحًا عظيمًا أنشأه ووقف عليه بشخصه الرمز الأهلاوي الخالد الأمير خالد بن عبد الله. وخبر إغلاقها أحزنني كثيرًا، خاصة وأن لنا فيها من الذكريات الجميلة الشيء الكثير.
05
أثناء وجود المدرب جويدي قبل موسمين، كنت هداف المعسكر الخارجي وأحد نجومه.. ثم اختفيت عن المشاركة بشكل مفاجئ لماذا ؟
بعد العودة من المعسكر تعاقد النادي مع البرازيلي دي سوزا، إضافة إلى عودة لاعبي المنتخب الأول، ما قلّص فرصة المشاركة مع الفريق.
06
من بين جميع المدربين الذين مروا عليك.. من تراه أفضل مدرب؟
من وجهة نظري القدرة على التعامل مع اللاعبين بمختلف أعمارهم وشخصياتهم ومختلف خبرتهم في كرة القدم والقرب منهم من أهم مزايا المدرب المميز. ووجدت هذه القدرة بشكل ملحوظ في المدربين جويدي، ويوسف المناعي.
07
تجيد اللاعب في خانة المحور والظهير والوسط الأيمن.. ولكن ما الخانة المفضلة لديك؟
الخانة المفضلة لي هي المحور، وبعد ذلك الظهير الأيمن.
08
بعد انتهاء إعارتك مع نادي القادسية، هل تفضل الاستمرار أم العودة إلى الأهلي أو البحث عن تحدٍ جديد؟
ما حدث أن إعارتي انتهت مع القادسية بنهاية موسم 2020، وبعد ذلك بناءً على رغبة نادي القادسية انتقلت رسميًّا إليهم بداية من الموسم الجاري بعد الاتفاق مع النادي الأهلي على ذلك.
09
في رأيك ماذا يحتاج الأهلي للعودة إلى البطولات؟
عودة الرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبد الله.
10
من النادي الذي ترشحه للحصول على لقب الدوري الموسم الجاري.. ولماذا؟
الدوري في الموسم الجاري من أصعب وأقوى النسخ لتقارب المستويات بين الأندية، حيث لا يوجد فريق مهيمن، ويصعب التنبؤ بنتائج المباريات، ولكن أتوقع أبرز المرشحين الشباب والهلال، وأرى الهلال هو الأقرب حتى مع ظل تذبذب مستواه.
11
ما طموحاتكم الحالية كلاعبين في نادي القادسية؟
طموحاتنا عالية الموسم الجاري في ظل النتائج المميزة للفريق، وكذلك التوليفة الرائعة من اللاعبين، إضافة إلى جهازين إداري وفني على مستوى عالٍ وعمل احترافي. وتحقيق كأس الملك هدفنا الرئيس، إضافة إلى مقعد آسيوي.
12
كلمة أخيرة.. والمساحة متروكة لك؟
المشوار الكروي مشوار صعب جدًا، واللاعب يمر بتحديات وأوقات صعبة قد لا تظهر للعلن، فغالبًا لا يظهر إلا الجانب المزدهر والجميل، أعلم أنني لم أقدم ذلك الشيء حتى الآن، ولكن كلّي ثقة بتقديم الكثير للكرة السعودية.