|

كأس الملك.. بين إنقاذ موسم وفرص لا تتكرر

الرياض - أحمد مختار 03:40 | 2021.03.14
تتجه الأنظار نحو الدور ربع النهائي من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2020-2021، مع رغبة الفرق المتأهلة في مواصلة مسيرتها ومحاولة الفوز باللقب، بعد خروج الهلال حامل اللقب، بالإضافة إلى فرق أخرى مرشحة مثل الأهلي والشباب.
ويخوض النصر مواجهة منتظرة ضد منافسه العين، حيث يأمل الفريق النصراوي في الفوز والاستمرار بالبطولة من أجل معانقة الذهب، خاصة أن بطولة الكأس الموسم الجاري بمثابة الهدف الرئيس للنادي، بحسب ما صرح به معظم لاعبيه وأفراد جهازه الفني والإداري.
ورغم فارق الترتيب بين النصر والعين هذا الموسم، حيث يتواجد الفريق العاصمي في المركز السادس بالدوري، مقارنة بمنافسه الذي يقبع في الأخير، إلا أن مواجهات الكأس تمتاز دائماً بالإثارة والندية حتى اللحظات الأخيرة، والدليل وصول العين إلى ربع النهائي بعد فوزه على الأهلي بهدفين مقابل لا شيء في دور الـ16، بينما تفوق النصر على الرائد في نفس الدور.
من جهة أخرى، يأمل الاتحاد في مواصلة المنافسة على البطولات الثلاث، بعد وصوله إلى نهائي العربية، وتواجده في المركز الثالث بالدوري بفارق 4 نقاط عن الصدارة، بالإضافة إلى لعبه أمام الفتح في ربع نهائي الكأس، وسط رغبة الفريق الجداوي في الفوز ببطولة أو أكثر بنهاية الموسم.
ووصل الاتحاد إلى هذا الدور بعد تفوقه على الوحدة بثلاثية نظيفة، فيما حقق الفتح أكبر مفاجأة في البطولة حتى الآن، بعد إقصاء الهلال حامل اللقب، بالفوز عليه بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في الرياض، لذلك يأمل فريق المدرب فيريرا في استمرار صحوته عندما يواجه منافسه المقبل في ربع النهائي.
في المقابل، تمتاز المباراة الثالثة في دور الـ8 بين الباطن والفيصلي بالتكافؤ، مع تقارب مستويات الفريقين في بطولة الدوري، فالباطن يملك 28 نقطة مقابل 30 لمنافسه. كذلك وصل الأول إلى الربع بعد الفوز على أبها بثلاثية، بينما انتصر الفيصلي على الاتفاق بركلات الجزاء الترجيحية في مباراة انتهت بالتعادل السلبي.
يذكر أن التعاون سيخوض مباراته الأولى بالكأس مع مدربه الجديد نيستور إل مايسترو، بعد وصوله إلى ربع النهائي على حساب ضمك، ليلاقي القادسية بقيادة يوسف المناعي، الذي تفوق أيضاً على الشباب وفاز عليه بهدف نظيف، في مباراة خالفت توقعات الجميع بالدور السابق.