|

كأس الملك.. 5 يحلمون باللقب الأول

الرياض - إبراهيم الأنصاري 04:45 | 2021.03.15
تحلم أندية الفيصلي والفتح والباطن والعين والقادسية بالوصول إلى نهائي مسابقة كأس الملك بعد بلوغها الدور ربع النهائي من البطولة التي تتجدد منافساتها، الإثنين.
ويواجه الباطن نظيره الفيصلي حيث يطمح لتكرار أفضل إنجاز له في البطولة موسم 2017-2018 حين بلغ نصف النهائي وودع البطولة من أمام الاتحاد، في حين كان الفيصلي طرفاً في نهائي النسخة ذاتها من البطولة التي توج بها الاتحاد على حسابه (1-3).
كما يسعى الفتح إلى بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد أن استطاع التأهل إلى نصف النهائي في موسم 2012 وخرج أمام النصر، حين يواجه الاتحاد بطل نسخة 2017-2018 من البطولة.
ويعد فريق التعاون آخر المتوجين باللقب بين الثمانية المتأهلة إلى ربع النهائي، حيث يواجه نظيره القادسية الذي يطمح إلى بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
ويعاني فريق النصر من عقدة التتويج بالنسخة الحديثة من بطولة كأس الملك، بعد أن بلغ المباراة النهائية 4 مرات خسرها جميعاً وكان آخرها في النسخة الماضية أمام الهلال 1-2، ويأمل في أن ينهي هذه العقدة في النسخة الحالية من البطولة، حيث يواجه نظيره العين الذي يبلغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
وكانت مواجهات الدور الـ16 من بطولة كأس الملك شهدت خروج الهلال حامل اللقب أمام الفتح، ووداع الأهلي من أمام العين، وخروج الشباب بيد القادسية في كبرى المفاجآت.
يذكر أن النسخة الحديثة من البطولة انطلقت في موسم 2008 بعد توقف دام قرابة الـ18 عاماً، ويعد الاتحاد أكثر المتوجين باللقب من بين الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي من نسخة الموسم الجاري حيث توج بـ9 ألقاب، يليه النصر بـ6، ومن ثم التعاون بلقب وحيد.