|


جوارديولا: لم أندم على رحيل سانشو

مانشستر - الألمانية 2021.03.20 | 03:33 pm

رغم نجاح اللاعب جادون سانشو في أن يصبح من المواهب الكروية البارزة في أوروبا حالياً، لا يشعر الإسباني بيب جوارديولا بأي ندم على تركه اللاعب يرحل عن صفوف مانشستر سيتي في 2017 .
وأعرب جوارديولا عن سعادته بأن الجناح سانشو صاحب الـ20 عاماً أصبح نجماً في صفوف بروسيا دورتموند الألماني.
وأوقعت قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في مواجهة دورتموند لتصبح المواجهة المرتقبة ذات طابع خاص بالنسبة لسانشو الذي ترك مانشستر سيتي في 2017 إلى دورتموند.
وكان سانشو ترك الفريق الإنجليزي إلى ألمانيا وهو لا يزال في الـ17 من عمره بسبب عدم وضوح الرؤية بالنسبة له فيما يتعلق بتصعيد اللاعبين من أكاديمية النادي إلى صفوف الفريق الأول.
وجاء قرار اللاعب بالانتقال لدورتموند بعد موسم واحد من تولي جوارديولا تدريب مانشستر سيتي.
وكان هذا القرار يعتبر قراراً شجاعاً من اللاعب الذي خاض 12 مباراة فقط مع دورتموند في الدوري الألماني (بوندسليجا) خلال موسمه الأول مع الفريق وسجل خلالها هدفا واحدا.
ومع هذا، سطع نجم سانشو مع دورتموند بفضل الموهبة الواعدة للاعب والتي ظهرت ملامحها بوضوح في موسم 2018-2019 .
والآن، تبدو الفرصة سانحة أمام سانشو للتألق أمام فريقه السابق في دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.
وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي: "قلت مرارا إنني لست نادماً، هو من اتخذ القرار، ظهر بشكل رائع مع دورتموند، تهانينا له، إنه لاعب استثنائي، لاعب بإمكانيات هائلة وأدى بشكل جيد مع دورتموند".
وأضاف : "أردنا استمراره مع فريقنا، ولكنه قرر الرحيل، وعندما يقرر اللاعب الرحيل يكون كل ما بوسعنا هو تركه يرحل، أتمنى له كل الحظ باستثناء مباراته أمامنا، إذا كان سعيدا فإنني أشعر بالسعادة أيضا".