|
|


بعد 128 يوما.. الأخضر يعود بمواجهة الكويت

الرياض- الرياضية 2021.03.25 | 12:38 am
يعود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، للمباريات الودية الدولية بعد 128 يوماً، وذلك عندما يستضيف نظيره الكويتي على ملعب «مرسول بارك» الخميس، ضمن معسكره الإعدادي استعداداً لمواجهة منتخب فلسطين ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
وفاز الأخضر في آخر مواجهة ودية في 11 نوفمبر الماضي عندما خسر(1-2) أمام ضيفه الجامايكي، ضمن تحضيرات للتصفيات المشتركة.
وأكمل الفرنسي هيرفي رينارد تحضيراته للمواجهة التي يغيب عنها سلمان الفرج بداعي الإصابة؛ كما تم استبعاد عبدالله الحمدان المهاجم، بعد أن جاءت نتيجة فحصه لفيروس كورونا إيجابية، مما اضطر المدرب الفرنسي إلى استدعاء محمد مران مهاجم النصر للالتحاق بمعسكر المنتخب الأول.
واستدعى الفرنسي رينارد 26 لاعباً، قبل أن يقرر استبعاد أحمد شراحيلي للإصابة التي تعرض لها بعد قرار استدعائه ويقرر ضم زياد الصحفي وصالح الشهري لتبلغ القائمة 27 لاعباً.
ويعود تاريخ آخر مواجهة جمعت المنتخبين إلى 27 نوفمبر 2019 عندما تواجهان في دور مجموعات كأس الخليج "خليجي "24" وتغلب المنتخب الكويتي وقتها على الأخضر بنتيجة (3-1).
ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن أوزبكستان المتصدرة؛ لكنه لعب مباراة أقل، فيما تتذيل فلسطين المجموعة برصيد 4 نقاط.