|


السعودي يُطرب.. ويضرب.. ويتصدر

الرياض- الرياضية 10:21 | 2021.03.30
اعتلى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، صدارة المجموعة الرابعة بفوزه الكبير 5-0 على نظيره الفلسطيني، ضمن مباريات مجموعته في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، على ملعب "مرسول بارك" الثلاثاء، أمام نحو 8 آلاف مشجع سمح لهم بالحضور بنسبة 40 في المئة من سعة الملعب.
ورفع الأخضر رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد المنتخب الفلسطيني عند 4 نقاط في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.
سجل أهداف المنتخب السعودي ياسر الشهراني الدقيقة (37)، وفهد المولد (43)، وصالح الشهري (52،57) وسالم الدوسري (88 ركلة جزاء).
وظهرت نوايا الأخضر في الظفر بنقاط المباراة مبكراً، من خلال الضغط المستمر من جانب لاعبي المنتخب السعودي، وأجبروا ضيفهم الفلسطيني على التراجع لمناطقه الدفاعية، وسنجت للأخضر أكثر من فرصة للتسجيل حتى تمكن ياسر الشهراني من افتتاح التسجيل من ضربة رأسية، مستفيداً من كرة سقطت من توفيق علي الحارس الفلسطيني عند الدقيقة عند الدقيقة 37، قبل أن يردفه فهد المولد بالهدف الثاني من تسديدة قوية سقطت من يد الحارس ليتابعها المولد نفسه بذات القوة في الشباك عند الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدفين دون رد.
وجاءت بداية الشوط الثاني كسابقة بسيطرة مطلقة للمنتخب السعودي، مقابل تراجع كامل للفلسطيني مع اعتماده على الهجمات المرتدة التي لم تشكل تهديداً على مرمى محمد العويس الحارس.
وترجم الأخضر هذه السيطرة بهدفين سريعين من توقيع صالح الشهري عند الدقيقتين 52 و57، بعد الهدفين امتلك لاعبو الأخضر ملعب "مرسول بارك" طولاً وعرضاً، وتنوعت هجماتهم من العمق والأطراف تاركين للفلسطينيين مهمة افتكاك الكرة.
وأجرى الفرنسي هيرفي رينادر مدرب المنتخب السعودي، تبديلين بدخول فراس البريكان وسامي النجعي بديلين لصالح الشهري ومحمد كنو لتنشيط الجانب الهجومي أكثر، لتتواصل السيطرة السعودية وكان سالم الدوسري قريباً من التسجيل لكن توفيق الحارس تمكن من التصدي لتسديدته.
وقبل 10 دقائق على نهاية الزمن الرسمي، دخل محمد البريك بديلاً لسلطان الغنام ومحمد الكويكبي بديلاً لفهد المولد، بعدها احتسب العراقي مهند قاسم حكم المباراة ركلة جزاء بعد تعرض النجعي للعرقلة داخل منطقة الـ18، سجل منها سالم الدوسري "القائد" عند الدقيقة 88، لتنتهي المباراة بخماسية نظيفة.
وتستضيف السعودية مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا والتي تضم: أوزبكستان، فلسطين، سنغافورة، اليمن، خلال الفترة من 31 مايو إلى 15 يونيو. السعودي يُطرب.. ويضرب.. ويتصدر

السعودي يُطرب.. ويضرب.. ويتصدر

السعودي يُطرب.. ويضرب.. ويتصدر

السعودي يُطرب.. ويضرب.. ويتصدر

السعودي يُطرب.. ويضرب.. ويتصدر

السعودي يُطرب.. ويضرب.. ويتصدر

السعودي يُطرب.. ويضرب.. ويتصدر