|


العين يسقط أمام النصر.. وشباب الأهلي يعبر الفجيرة

دبي - رويترز 2021.04.02 | 10:08 pm

سقط العين على ملعبه بالخسارة 3-1 أمام النصر في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، بينما حول شباب الأهلي تأخره بهدفين أمام ضيفه الفجيرة إلى فوز 3-2، الجمعة.
وتوقفت المسابقة من أجل إفساح المجال لاستعداد المنتخب الإماراتي لاستئناف تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وسجل الإسرائيلي ضياء سبع الهدف الأول للضيوف بتسديدة قوية من ركلة حرة من زاوية صعبة ارتطمت في يد خالد عيسى حارس العين وسكنت شباكه في الدقيقة 38.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول تعادل بندر الأحبابي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
وأعاد جابرييل فالنتيني دا سيلفا التقدم للضيوف بعد تمريرة عرضية من الجزائري مهدي عبيد أخطأ الدفاع في التعامل معها ليحولها دا سيلفا لمرمى عيسى بتسديدة قوية من مدى قريب في الدقيقة 79.
وأكمل سيباستيان تاليابوي (تيجالي) ثلاثية النصر بضربة رأس قبل النهاية بدقيقتين إثر تمريرة عرضية من زميله البرتغالي توزي.
وأطلق كودجو لابا مهاجم العين تسديدة قوية في الدقيقة 70 ارتدت من العارضة، بينما تصدى زميله الحارس عيسى لركلة جزاء نفذها توزي في الدقيقة 14.
وارتقى النصر للمركز الرابع برصيد 42 نقطة قبل ثلاث جولات على النهاية، فيما ظل رصيد العين 37 نقطة في المركز السادس.
ويتصدر بني ياس المسابقة برصيد 48 نقطة، متقدما بفارق نقطة واحدة عن الجزيرة.
وفي ملعب راشد، وضع البرازيلي دوجلاس كوتينيو الفجيرة في المقدمة بضربة رأس بعد ثلاث دقائق من البداية إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها الجزائري رشيد آيت عثمان.
وسدد الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف في القائم الأيمن لمرمى الفجيرة ليهدر فرصة التعادل في الدقيقة 20، وبعدها بأربع دقائق سدد في العارضة من مدى قريب إثر تمريرة عرضية من محمد جمعة. ومرر كوتينيو إلى المدافع النيجيري موفتاو أولابي ليعزز تقدم الضيوف في الدقيقة 32.
وقلص إيجور جيسوس دا كروز الفارق عندما تابع تسديدة ردت من يد حارس الفجيرة عبد الله التميمي في الدقيقة 39.
وأدرك جمعة التعادل لأصحاب الأرض بتسديدة أرضية قوية بعد تمريرة بينية من ماشاريبوف في الدقيقة 52، قبل أن يحرز اللاعب الأوزبكي هدف الفوز بضربة رأس في الدقيقة الأخيرة.
وأهدر البرازيلي كارلوس إدواردو ركلة جزاء لشباب الأهلي تصدى لها التميمي في الدقيقة 79.
وتقدم شباب الأهلي للمركز الثالث برصيد 43 نقطة، فيما تجمد رصيد الفجيرة عند 14 نقطة في المركز 12.
وخسر الوحدة على أرضه في أول مباراة يقودها مدربه الهولندي الجديد هينك تن كات، 1-0 أمام اتحاد كلباء.
وواصل الوحدة غيابه عن الانتصارات في اخر أربع مباريات بالدوري ليتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز الثامن، متأخرا بفارق الأهداف عن كلباء صاحب المركز السابع.
وسجل هدف المباراة الوحيد أحمد عامر بتسديدة قوية أرضية من عند حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 26.
وتعادل حتا 2-2 مع ضيفه الظفرة في ملعب حمدان بن راشد آل مكتوم ليظل في ذيل الترتيب بتسع نقاط، مقابل 21 نقطة للظفرة في المركز 11.