|


أياكس يحقق الفوز الرابع تواليا

أمستردام - الألمانية 2021.04.04 | 08:13 pm

تقدم أياكس أمستردام خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق فوزاً ثميناً 2-1 على هيرينفين مضيفه، الأحد، في المرحلة الثامنة والعشرين للمسابقة.
أسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز أيندهوفن 3-0 على ضيفه هيراكليس ألميلو، وفينورد روتردام على ضيفه فورتانا سيتارد 2-0، وأوتريخت على مضيفه أدو دين هاج 4 -1، وإيمن على ضيفه فالفيك 3 -1.
وارتفع رصيد أياكس، الذي حقق فوزه الرابع على التوالي، إلى 69 نقطة، ليحكم قبضته على الصدارة، بفارق 11 نقطة أمام أقرب ملاحقيه أيندهوفن، علماً بأنه مازال يمتلك مباراة مؤجلة، وبات بحاجة للحصول على ثماني نقاط فقط في مبارياته السبع المتبقية بالمسابقة من أجل التتويج باللقب خلال الموسم الحالي، دون انتظار نتائج باقي منافسيه.
في المقابل، تجمد رصيد هيرينفين، الذي فشل في تحقيق أي فوز للقاء الثالث على التوالي في البطولة، عند 34 نقطة في المركز العاشر.
جاءت المبادرة من جانب هيرينفين، الذي تقدم بهدف عبر ميتشيل فان بيرجن في الدقيقة 27، لكن دوشان تاديتش سرعان ما تعادل لأياكس في الدقيقة 36 من ركلة جزاء.
وفي الشوط الثاني، منح سباستيان هيلير النقاط الثلاث لأياكس، بعد تسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 61.
من جانبه، استعاد أيندهوفن وصافة ترتيب المسابقة، بعدما حقق فوزا ثمينا 3-0 على ضيفه هيراكليس ألميلو في وقت سابق اليوم.
وارتفع رصيد أيندهوفن، الذي عاد لطريق الانتصارات في المسابقة بعدما غاب عنه في المرحلتين الماضيتين، إلى 58 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف أمام ألكمار، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تراجع للمركز الثالث.
في المقابل، تجمد رصيد هيراكليس عند 36 نقطة في المركز التاسع.
وتقدم أيندهوفن مبكرا عن طريق دونيايل مالين في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف دينزل دومفريس الهدف الثاني في الدقيقة 21، فيما تكفل محمد إحتارين الهدف الثالث في الدقيقة 90.
وعلى ملعب فينورد بمدينة روتردام، فاز فينورد 2-0 على ضيفه فورتانا سيتارد في وقت سابق اليوم.
وتقدم بريان لينسين بهدف لفينورد في الدقيقة 50 ثم أضاف ستيفن برجيوس الهدف الثاني في الدقيقة 83.
الفوز رفع رصيد فينورد إلى 51 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد فورتانا عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر.