|


الاتحاد الألماني: لوف سيقود المنتخب في اليورو

برلين - الألمانية 2021.04.06 | 02:29 pm

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن يواكيم لوف سيبقى مدرباً للمنتخب في نهائيات كأس أوروبا 2020 المقررة خلال الصيف المقبل.
ورغم الخسارة التاريخية التي تكبدها المانشافت أمام مقدونيا الشمالية 1-2 في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، إلا أن فريتس كيلر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أكد، الثلاثاء، في مقابلة لصحيفة "بيلد" ثقتهم في لوف.
ويواجه لوف صاحب الـ61 عاماً ضغوطات كبيرة منذ أن سقط فريقه سقوطاً مدوياً أمام إسبانيا 0-6 في 17 نوفمبر الماضي ضمن دوري الأمم الأوروبية، في حين كانت الخسارة الأخيرة أمام مقدونيا الشمالية المتواضعة الأولى للمانشافت في تصفيات المونديال منذ 20 عاماً، وتحديداً منذ سقوط مدو آخر أمام إنجلترا 1-5 في ميونيخ عام 2001.
وعانى المنتخب الألماني من عدم ثبات في المستوى منذ خروجه المذل من الدور الأول لمونديال روسيا 2018 باحتلاله المركز الأخير في مجموعة ضمت السويد والمكسيك وكوريا الجنوبية.
وسيترك لوف منصبه رسمياً مع نهاية كأس أوروبا المقررة من 11 يونيو الى 11 يوليو المقبلين، بعد 15 عاماً على دكة المدربين مع المانشافت.
وقال رئيس الاتحاد الالماني كيلر لـ "بيلد": "المباراة المخيبة ضد مقدونيا الشمالية لم تغير أي شيء في ما يتعلق بمخططاتنا، سيقوم لوف وفريقه بتحليل كل شيء للتوصل إلى استنتاجات وتحقيق النجاح في نهائيات كأس أوروبا".