|

«الترجيحية» تحرم الوحدة المشاركة الآسيوية الأولى

مكة المكرمة - الرياضية 11:55 | 2021.04.07
فشل فريق الوحدة الأول لكرة القدم، في التأهل إلى دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2021، عقب خسارته أمام القوة الجوية العراقي بركلات الجزاء (3-2)، في مباراة مارثونية، انتهت في وقتها الرسمي والأشواط الإضافية بالتعادل (1-1)، في الملحق الآسيوي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في (الشرائع)، الأربعاء.
وسجل للوحدة المالي يوسف نياكاتي عند الدقيقة (24)، بينما سجل هدف القوة الجوية العراقي أيمن حسن (90+1).
وبدأت المباراة بضغط من جانب لاعبي الوحدة وكانوا الأفضل، وكانوا قريبين من افتتاح التسجيل من تسديدة ارتطمت بالعارضة وخرجت ركلة مرمى للفريق العراقي في أول تهديد حقيقي من جانب الوحدة، قبل أن يسجل المالي يوسف نياكاتي مستفيداً من رمية تماس مررت له داخل منطقة الـ18 لتعانق كرته الشباك عند الدقيقة 24.
بعد هدف الوحدة حاول لاعبو الفريق العراقي مجاراة لاعبي الوحدة ومبادلتهم الهجمات، لكنهم اصطدموا بتنظيم دفاعي صلب من لاعبي الفريق المكي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدف.
بداية الشوط الثاني جاءت كسابقه بأفضلية وحداوية، ومع مرور الوقت شعر لاعبو القوة الجوية بخطورة موقفهم، وهاجموا مرمى عبدالله العويشير الذي تمكن من التصدي لكل الكرات التي صوبت نحو مرماه.
بعد ذلك انتظمت ألعاب الوحدة بفضل تحركات البرازيلي أنسيلمو الإيجابية وتنظيمه اللعب في وسط الملعب مانحاً الأفضلية لفريقه، وكاد الأسترالي دميتري أن يضيف الهدف الثاني لكنه تأخر في الوصول إلى عرضية نياكاتي.
والمباراة تمضي إلى نهاياتها بفوز وحداوي، استطاع أيمن حسين لاعب الفريق العراقي من إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع (90+1)، ليُطلق العُماني عمر اليعقوبي صافرة النهاية في الزمن الرسمي بالتعادل 1-1، قبل أن يلجأ الفريقان للأشواط الإضافية التي لم تسفر عن جديد على مستوى النتيجة، لتمتد المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق العراقي بعد أن أهدر الوحدة 3 ركلات.
وانضم فريق القوة الجوية العراقي إلى أندية الشارقة الإماراتي وتراكتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي في المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا2021.