|

الرائد يزيد أوجاع الأهلي قبل الآسيوية

جدة- الرياضية 10:31 | 2021.04.08
ضاعف فريق الرائد الأول لكرة القدم، من معاناة الأهلي ضيفه، وألحق به الخسارة السادسة على التوالي، عندما تغلب عليه بنتيجة 3-2 في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في افتتاح مباريات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الخميس.
وسجل أهداف الرائد كريم البركاوي من ركلتي جزاء في الدقيقتين (16، 24) والكاميروني أنادو دجوم (28)، وسجل للأهلي مهند عسيري عند الدقيقة (73)، وعمر السومة (90 ركلة جزاء)، ليرتفع الفريق القصيمي بنقاطه إلى 32 نقطة، ويقفز إلى المركز الثامن، بينما بقي الأهلي عند 35 نقطة في المركز السابع، في انتظار ما تسفر عنه بقية مباريات الجولة.
وحضرت الإثارة في المباراة مبكراً، عندما لجأ شكري الحنفوش حكم المباراة إلى تقنية الـ (VAR) للتأكد من صحة قرار مساعده الذي ألغى هدفاً لكريم البركاوي بداعي التسلل بعد مرور دقيقتين فقط على صافرة البداية، ورد الأهلي سريعاً بهجمة انتهت بمخالفة لصالح المقهوي على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الجزائري عز الدين دوخة حارس الرائد.
واحتسب الحنفوش ركلة جزاء بعد عرقلة محمد الفتيل مدافع الأهلي لأحمد الزين مهاجم الرائد دخل منطقة الـ18، سجل منها كريم البركاوي هدف السبق عند الدقيقة 16.
وعاد الحنفوش بعد 5 دقائق من الهدف إلى احتساب ركلة جزاء ثانية بعد أن استعان بالـ (VAR) للتأكد من عرقلة عبدالرحمن غريب لأحمد الزين، سددها البركاوي بنجاح معلناً الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 24.
بعد الهدف الثاني تواصل ضغط أصحاب الأرض واستغلوا حال التوهان التي دخل بها منافسهم، ليسجل الكاميروني أنادو دجوم الهدف الثالث، عندما ارتقى لضربة ثابتة نفذها الألماني ماركو مارين، ليعزز تقدم فريقه من ضربة رأسية عند الدقيقة 28.
بعد الهدف الثالث حاول لاعبو الأهلي العودة إلى المباراة من خلال تقليص الفارق لكن محاولاتهم اصطدمت بدفاع منظم من لاعبي الفريق القصيمي، ومن خلفهم الحارس دوخة الذي تصدى لجميع المحاولات الأهلاوية، ومن هجمة مرتدة كاد الرائد أن يضيف الرابع لكن القائم تعاطف مع العويس، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.
ومع انطلاقة الشوط الثاني دخل عمر السومة وميتريتا وسلمان المؤشر، بدلاً من مباي نيانج، وحسين المقهوي، وسلطان مندش، في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي للأهلي، وعاد حكم المباراة إلى تقنية الفيديو للمرة الثالثة خلال المباراة للتأكد من عدم وجود مخالفة لصالح سلمان المؤشر داخل منطقة جزاء الرائد.
وواصل الضيوف ضغطهم الهجومي، ووجد ميتريتا نفسه في مواجهة عز الدين دوخة لكنه سدد خارج المرمى لتضيع فرصة تقليص الفارق للأهلي بعد مرور 65 دقيقة، وسيطر دوخة على تسديدة للسومة، قبل أن يقلص مهند عسيري الفارق بهدف من أول لمسة بعد دخوله بديلاً عند الدقيقة 72, واستخدم الحنفوش تقنية (VAR) للمرة الرابعة ليحتسب ركلة جزاء لصالح الأهلي سجل منها السومة الهدف الثاني عند الدقيقة 90+1، لتنتهي المواجهة بفوز الرائد بثلاثية مقابل هدفين للأهلي.
ويحل الرائد ضيفاً على القادسية الجمعة المقبل، بينما يواجه الأهلي مضيفه التعاون 7 مايو المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ26 من الدوري المحلي. الرائد يزيد أوجاع الأهلي قبل الآسيوية

الرائد يزيد أوجاع الأهلي قبل الآسيوية

الرائد يزيد أوجاع الأهلي قبل الآسيوية

الرائد يزيد أوجاع الأهلي قبل الآسيوية