|

كاكو.. لاتيني أعاد بريق التعاون

الرياض- أحمد مختار 10:20 | 2021.04.11
يقدم فريق التعاون الأول لكرة القدم، مستويات متميزة خلال الفترة الأخيرة، بعد تحقيق انتصارات متتالية في بطولة الدوري، منحته المركز الرابع في سلم ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إضافة إلى وصوله نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
ولم يتأثر الفريق إطلاقاً برحيل الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي عاد لتدريب الزمالك المصري، حيث أكمل نيستور إل مايسترو المسيرة دون مشاكل، ليقدم اللاعبون أفضل مستوياتهم داخل الملعب، خاصة بعد وصول المحترف الأرجنتيني أليخاندرو روميرو جامارا أو "كاكو"، الذي انضم إلى الفريق في يناير الماضي، لينقل الفريق إلى مستوى أفضل في الشق الهجومي، سواءً على مستوى صناعة الأهداف أو تسجيلها، مع تأثيره الإيجابي على مستوى بقية الأسماء مثل البوروندي سيدريك أميسي والكاميروني ليندر تاوامبا والبقية.
رقمياً، سجل كاكو 4 أهداف وصنع هدفين في 7 مباريات بالدوري منذ قدومه، إضافة إلى تسجيله هدف في شباك الفتح بنصف نهائي الكأس، ليقود الفريق نحو المباراة النهائية.
وعلى المستوى الخططي، فإن قيمة اللاعب الأرجنيتيني تكمن في وجوده بالمركز 10 خلال رسم 4-2-3-1، كهمزة وصل حقيقية بين الوسط والهجوم، فهو يتمركز خلف تاوامبا رأس الحربة، وأمام أميسي والموسى ثنائي المحور، وبين النابت والجوعي الجناحين.
وعانى التعاون تهديفياً خلال النصف الأول من الموسم الجاري رغم جودة هجومه، لكنه تحسن بوضوح في هذا الشق منذ قدوم كاكو، حيث أصبح الفريق أقوى على الصعيدين الدفاعي والهجومي.
ومنذ انضمام كاكو إلى صفوف التعاون، حقق الفريق انتصارات ثمينة أمام الاتفاق، الشباب، أبها، العين، وفرق أخرى في الدوري، بالإضافة إلى إقصاء القادسية والفتح في الكأس.
يُذكر أن كاكو سبق له اللعب في الدوري الأمريكي للمحترفين مع فريق نيويورك ريد بولز، إضافة إلى بداياته مع فريق هوريكان الأرجنتيني، قبل الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين.