|

مجموعة النصر.. السد مرة أخرى وثنائي جديد

الرياض- أحمد مختار 10:41 | 2021.04.12
يستهل فريق النصر الأول لكرة القدم، الأربعاء، مشواراً جديداً في دوري أبطال آسيا نسخة 2021 والتي يستضيف فيها مجموعته الرابعة، رفقة كل من السد القطري، فولاد الإيراني، والوحدات الأردني.
ويبدأ النصر مواجهاته بلقاء الوحدات الأردني، ثم السد وفولاذ مرتين، وبعدها الوحدات والختام سيكون ضد السد، في 6 مباريات ستقام جميعها في الرياض.
ويعرف النصر منافسه السد القطري جيداً، حيث التقى الفريقان خلال مرحلة المجموعات في بطولة الموسم الماضي، لتنتهي مباراة الرياض بالتعادل الإيجابي 2-2، فيما انتهى لقاء الدوحة بالتعادل 1-1. كذلك خرج النصر من نسخة 2019 أمام السد في ربع النهائي، بعد الفوز ذهاباً في السعودية بهدفين مقابل هدف، قبل الخسارة في قطر بنتيجة هدف مقابل ثلاثة.
ويتقابل الفريق الأصفر مع نظيره الوحدات الأردني للمرة الأولى آسيوياً. ويعود آخر لقاء بين الفريقين إلى دوري أبطال العرب في 2006، وفاز حينها الوحدات على أرضه بهدفين مقابل هدف، فيما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وحصد الوحدات لقب بطولة الدوري الأردني بالموسم الماضي، بعد حصوله على 56 نقطة بفارق 12 نقطة عن الجزيرة أبرز منافسيه، كما خسر مؤخراً درع الاتحاد الأردني أمام منافسه الجليل بركلات الجزاء الترجيحية.
في المقابل، وصل فولاذ الإيراني إلى مرحلة المجموعات بعد فوزه الكبير على العين الإماراتي برباعية نظيفة في الملحق، لذلك فإنه سيواجه النصر للمرة الأولى في بطولة آسيا هذا الموسم.
يُذكر أن فولاد يحتل المركز السابع في الدوري الإيراني الممتاز، في البطولة التي يتصدرها فريق بيرسبوليس الذي أقصى النصر من نصف نهائي النسخة الماضية.