|


استفتاء «الرياضية».. 67% يتحفظون على بث «أبطال آسيا»

الرياض - الرياضية 2021.04.16 | 02:53 am

تفاعل قراء «الرياضية» مع استفتاء عبر حساب الصحيفة على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، حول تجربة نقل منصة «GSA LIVE» لمباريات مسابقة دوري أبطال آسيا 2021، بصورة حصرية في السعودية، وذلك عبر البث الرقمي.
وشارك في الاستفتاء (20.866) مصوتاً بينهم 67% يرون أن التجربة من خلال نقل مباريات الجولة الأولى كانت فاشلة، فيما يرى 13% أنها ناجحة، و20% لم يشاهدون المواجهات.
وتباينت ردود أفعال القراء في تغريدة التصويت، حيث يقول صاحب المعرف «هاتويل»:« التطبيق جيد و البث ممتاز، ولكن وجود قناة ناقلة أفضل ولو كان ذلك برسوم يسيرة، حيث أن المشاهد هو المستفيد، ولو تم الحصول على حقوق الدوريات الكبرى أيضاً سيكون ذلك أفضل».
من جهته، يرى «جمال الحربي» أن نقل مباريات البطولة القارية على تطبيق أياً كان، يؤثر سلباً على المسابقة وسمعتها على المستوى الآسيوي والعالمي، مضيفاً:«ألا توجد قنوات تلفزيونية تقوم بنقل البطولة للاندية؟ النقل لم يكن جيداً، وهناك بطء في البث ومشكلات في الصوت أحياناً، وضعف في الجودة».
أما «تركي» يجد أن المنصة متمرسة في النقل، وأن التجربة الخارجية تأتي بعد بث دائم للمناسبات المحلية، وكتب:« بث المباريات بالأمس ليس الأول للمنصة، إذ بثت مباريات الدوري كاملة، وكذلك مباريات كأس الملك، وأيضاً مباراة كأس السوبر».
يذكر أن المنصة حصلت على حقوق نقل مباريات دوري أبطال آسيا في السعودية، وتقدم خدمة بث جميع مباريات البطولة مجاناً عبر موقعها الإلكتروني، وبدأت في نقل البطولة منذ انطلاقتها عبر تطبيقات متاحة على شاشات التلفاز الذكية، والهواتف، والأجهزة اللوحية.