|


بعد عام ونصف الإسباني والقنرز يتواجهان أوروبيّا

مستقبل أرسنال أمام تحدي إيمري

صورة التقطت أمس الأول للفرنسي لاكازيت يحتفل بهدفه في شباك براغ التشيكي ويشاركه الفرحة الإسباني سبايوس والعاجي بيبي (المركز الإعلامي - أرسنال)
الرياض - خالد الرشيد 2021.04.17 | 12:54 am

أتاحت نتائج دور الثمانية من مسابقة الدوري الأوروبي الفرصة أمام الإسباني أوناي إيمري، مدرب فريق فياريال في بلاده، للانتقام من نادي أرسنال الإنجليزي على إقالته في نوفمبر 2019، قبل عام ونصف العام، لسوء النتائج.
وبات بإمكان إيمري الثأر لنفسه عبر الإطاحة بأرسنال في نصف النهائي وحرمان ناديه السابق من أمل الفوز باللقب والتأهل تلقائيًا إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2017.
وقد يحرم المدرب الإسباني أرسنال من الظهور أوروبيًا الموسم المقبل للمرة الأولى منذ نحو ربع قرن، في ظل تراجع ترتيبهم في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز وضآلة فرصة التأهل عبره حتى إلى الدوري الأوروبي.
وكان النادي اللندني أطاح به بعد هزيمة على الأرض أمام آينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي. وعاد صاحب الـ49 عامًا إلى بلاده وقاد فياريال في حملة ناجحة إلى نصف نهائي البطولة ذاتها، متخطيًا أمس الأول دينامو زغرب الكرواتي، تزامنًا مع تجاوز أرسنال سلافيا براج التشيكي.
وسيلتقي الفائز من مواجهتي إيمري ومواطنه وخلفه ميكيل أرتيتا إما مانشستر يونايتد الإنجليزي أو إيه إس روما الإيطالي.
ويشغل فريق أرتيتا المركز الـ 9 في الدوري بـ 45 نقطة بعد 31 مباراة، وسط تنافس محموم من فرق أخرى على المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال والدوري الأوروبي. كما غادر الفريق كأسي الاتحاد والرابطة.