|

السومة ينقذ الأهلي من الخسارة الثانية

جدة - الرياضية 10:40 | 2021.04.18
أنقذ السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، فريقه من الخسارة الثانية في مجموعات دوري أبطال آسيا، بتسجيله هدف التعادل في آخر دقائق المباراة التي جمعته بالدحيل، الأحد، على ملعب رديف الجوهرة، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.
وتصدر الدحيل ترتيب مجموعته بـ4 نقاط، بعد أول مباراتين، فيما أصبح الأهلي في المركز الثالث بنقطة واحدة، بانتظار نتيجة مباراة الاستقلال الإيراني والشرطة العراقي، في وقت لاحق، الأحد.
وبدأ ريجيكامب بخطة 4-2-3-1، بوجود العويس في المرمى، وأمامه الرباعي هندي، آل فتيل، هوساوي، وتارمين. وفي المنتصف ثنائية ساريتش والموسى، خلف الثلاثي فتوحي، مندش، وميتريتا. وبالهجوم عمر السومة، واستخدم صبري لموشي نفس الرسم الخططي، مع محمد، الراوي، بنعطية، والبريك بالخلف، أمام زكريا، وبالوسط ثنائية بوضيف وكريمي، أمامهما المعز علي، الأحرق، وإديملسون، وفي الهجوم أولونجا.
وسيطر الدحيل على مجريات الشوط الأول، الذي شهد تراجع أهلاوي للدفاع والاكتفاء ببعض الهجمات القليلة، لكن دون تسجيل أي هدف من جانب الفريقين.
كذلك أجرى ريجيكامب تغييره الأول بدخول غريب بدلاً من ميتريتا المصاب، قبل أن يسجل الدحيل هدفه الأول عن طريق مهاجمه أولونجا، في الدقيقة 53، بعد حصوله على تمريرة زميله إدميلسون التي اصطدمت بالدفاع الأهلاوي ليقابلها في شباك العويس.
وحاول الأهلي العودة في النتيجة بإشراك كل من هاني إسماعيل وحسين المقهوي مكان هندي والموسى، فيما عاد الدحيل إلى مناطقه في الدقائق الأخيرة، ليتمكن الفريق الأهلاوي من التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما سجل عمر السومة هدف التعديل، في الدقيقة 91، بعد استغلاله الربكة الدفاعية داخل منطقة الجزاء بعد الركنية، ليضع الكرة في الشباك بتسديدة قوية، وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.
هذا ويلتقي الأهلي مع الشرطة العراقي، الأربعاء، فيما يواجه الدحيل منافسه الاستقلال الإيراني، في اليوم ذاته، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.