|

الهلال يظهر.. وإدواردو يختفي

لاعبو الهلال يحتفلون بالهدف الثاني تحت أنظار البرازيلي كارلوس إدواردو زميلهم السابق
الرياض- الرياضية 11:57 | 2021.04.18
مسح فريق الهلال الأول لكرة القدم، الصورة الباهتة التي ظهر فيها في استهلالية مشواره في دوري أبطال آسيا 2021، بفوز مهم على شباب الأهلي (2-0)، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الأحد، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.
سجل للهلال الفرنسي بافيتمبي جوميز الدقيقة (14) والبيروفي أندريه كاريلو الدقيقة (29) ليرتفع برصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بفارق الأهداف عن الاستقلال الطاجيكي الذي يمتلك الرصيد النقطي ذاته.
بدأت المباراة بضغط من جانب لاعبي شباب الأهلي، لكن سرعان ما دخل لاعبو الهلال في أجواء المباراة وقاسموا الفريق الإماراتي السيطرة، وكان البريك قريباً من التسجيل قبل أن يتمكن الفرنسي بافيتيمبي جوميز من افتتاح التسجيل مستفيداً من عرضية البريك نفسه عند الدقيقة 14.
بعد الهدف، دانت السيطرة على مجريات اللعب للهلال بفضل تحركات البيروفي كاريلو وانطلاقات محمد البريك في الرواق الأيمن، وأجبروا لاعبي الفريق الإماراتي على التراجع لحماية منطقتهم الدفاعية، ليعزز كاريلو التقدم الهلالي بهدف ثاني من تمريرة البريك عند الدقيقة 29، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني، استمر الضغط الهجومي الهلالي، وكان قريباً من تسجيل الهدف الثالث، بواسطة هتان باهبري لكن ماجد ناصر الحارس الإماراتي أبعد الكرة بصعوبة.
وحرم ماجد ناصر الحارس، الأرجنتيني فييتو لاعب الهلال من تسجيل هدف من تسديدة قوية خارج حدود منطقة الجزاء حولها إلى ركنية لم يستفد منها لاعبوا الهلال، وعاد اللاعب نفسه ليهدر فرصة مضمونة من صناعة البريك قبل نهاية الزمن الرسمي للمباراة بـ10 دقائق.
ولم تسفر الدقائق التي احتسبها حكم المباراة كوقت بدل ضائع عن تغيير على مستوى النتيجة، ليكتفي الهلال بفوزه بثنائية دون مقابل لشباب الأهلي دبي.
وفشل البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب شباب الأهلي في الظهور بشكل لافت رغم مشاركته منذ بداية المباراة أمام فريقه السابق "الهلال".
هذا، ويواجه الهلال الاستقلال الطاجيكي الأربعاء المقبل، بينما يواجه شباب الأهلي دبي نظيره أجمك الأوزبكي في اليوم ذاته، ضمن مباريات الجولة الثالثة من البطولة الآسيوية.