|

«السوبر الأوروبي».. إسبانيا تعارض .. وإنجلترا تدرس

مدريد- الألمانية 08:30 | 2021.04.19
أعربت الحكومة الإسبانية عن معارضتها للدوري السوبر الاوروبي الجديد وطالبت الأندية الراغبة فيه بالتفاوض مع الاتحاد الأوروبي ورابطة الدوري الاسباني، فيما أعلن أوليفر دودن وزير الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة البريطاني أن الحكومة البريطانية ستطلق مراجعة "بقيادة الجماهير" لكيفية عمل كرة القدم في إنجلترا .
وتعد أندية النخبة في إسبانيا، ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد وبرشلونة من بين 12 نادياً أعلنت انطلاق دوري السوبر الذي سيكون مغلقاً تماماً أمام الأندية الأخرى وسيؤثر سلباً على الهيكلية الحالية المعتمدة لكرة القدم الأوروبية.
واصدرت الحكومة الاسبانية بياناً جاء فيه "حكومة إسبانيا لا تساند المبادرة الهادفة إلى إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي التي تروج لها أندية أوروبية عدة من بينها ثلاثة أندية إسبانية لأنها تعتقد بأنها أسست وتم اقتراحها من دون موافقة المنظمات الرياضية المحلية والعالمية".
وفي ذات المنحى أعلن أوليفر دودن وزير الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة البريطاني، الاثنين، أن الحكومة البريطانية ستطلق مراجعة "بقيادة الجماهير" لكيفية عمل كرة القدم في إنجلترا، وذلك بعد إعلان عدد من أندية القمة في أوروبا في وقت سابق عن خطة لإطلاق بطولة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي".
وقال دودن في بيان إلى البرلمان البريطاني إن المراجعة ستشمل "الاستدامة المالية" للعبة "والحوكمة والتنظيم، ومزايا التنظيم المستقل".
كذلك ستشمل المراجعة كيفية منح الجماهير دور أكبر في الإشراف على اللعبة، وكيفية تطبيق ذلك.
وأضاف دودن أنه التقى مسؤولين من رابطة الدوري الإنجليزي والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وأنهم "يدرسون مجموعة كبيرة من العقوبات".
وأوضح أنه كان يخطط لإطلاق المراجعة بعد عودة الأمور لطبيعتها في كرة القدم الإنجليزية، لكنه عجل بها نظرا للتطورات الجديدة.
وتابع :"سنطرح كل شيء متاح من أجل منع ذلك من الحدوث، وسيكون هناك رد قوي للغاية."