|


الصحف تحذر من تدمير اللعبة الشعبية بواسطة السوبر

حرب الأثرياء تجتاح أوروبا

قصاصات من صحف أوروبية تصدرت عناوينها ردود فعل عن دوري السوبر الأوروبي
الرياض - الرياضية 2021.04.20 | 02:35 am

سيطرت بطولة السوبر الأوروبي التي أعلن 12 ناديًا تأسيسها على عناوين الصحف الأوروبية الصادرة أمس، حيث أجمعت أن ما حدث يمثل حربًا اجتاحت كرة القدم الأوروبية.
وشبهت صحيفة “مترو” الإنجليزية البطولة الجديدة بـ”الحرب الأهلية”، مشيرة إلى أن كرة القدم على وشك الانهيار، بينما أطلقت صحيفة “ديلي ميل” على الأندية الإنجليزية الستة المشاركة في البطولة وصف “الوقاحة” مؤكدة أن الأضرار التي ستحدث لا يمكن إصلاحها.
واختارت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية عبارة “سوبر لا” في عنوانها الرئيس، بينما نقلت صحيفة “ديلي إكسبرس” الإنجليزية عن الإنجليزي جاري نيفيل، أسطورة فريق مانشستر يونايتد السابق قوله “إن ماحدث عمل إجرامي خطير ضد الجماهير.
أما صحيفة “ماركا” الإسبانية فأكدت أن دوري السوبر سيتسبب في انفجار هائل في عالم كرة القدم، مضيفة “الرياضة الأوروبية اهتزت بلا داع من حركة لها عواقب غير متوقعة”.
وقالت صحيفة “سبورت” الكاتالونية “إن ما حدث أشبه بـ”الحرب الشاملة” على كرة القدم الأوروبية”، وهي ذات المفردة التي اختارتها صحيفة “كورييري ديلو سبورت” الإيطالية، مضيفة أن مسرح الحرب بين الأندية الـ12 والاتحاد الأوروبي، بينما كتبت “ليكيب” الفرنسية في عنوانها الرئيس “حرب الأثرياء”.