|


حمدالله يحلق بالنصر في الصدارة

الرياض - الرياضية 2021.04.23 | 10:57 pm

قاد المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم فريقه إلى الانفراد بصدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا، بعد أن صنع الهدف الأول وسجل الثاني في الفوز على فولاد الإيراني بهدفين دون رد، الجمعة على ملعب "مرسول بارك".
النتيجة رفعت رصيد النصر إلى النقطة الثامنة في المركز الأول، ويتوقف رصيد فولاد الإيراني عند 5 نقاط وتراجع إلى المركز الثالث في ترتيب جدول المجموعة.
اعتمد مينيزيس، مدرب النصر، على رسم 4-2-3-1، بوجود لاجامي، العمري، مادو، والغنام بالدفاع، أمام الحارس وليد عبدالله. وفي الوسط الحسن وبيتروس، أمامهما النجعي، عسيري، أمرابط، وبالهجوم حمدالله، بينما راهن نيكونام، مدرب فولاذ، على خط 4-4-2، مع نجاريان، أغاسي، موسوي، مهران بالدفاع، أمام الحارس فروزان. وبالمنتصف إبراهيمي، أبشاك، ميري، وأنصاري، وفي الهجوم باتوسي وتشيمبا.
بدأت المباراة بشكل متوازن بين الطرفين، مع أفضلية للفريق الضيف على مستوى التسديدات، لكن حصل النصر على أول فرصة بعد تسديدة قوية من سامي النجعي اصطدمت بدفاع فولاذ لتخرج بعيداً عن المرمى. وكاد الإيراني أن يتقدم عن طريق كرة ثابتة لولا تألق وليد عبدالله في التصدي للكرة.
ونجح عبدالفتاح عسيري في افتتاح التسجيل، بالدقيقة 54، بعد أن استغل حمدالله تمريرة خاطئة من دفاع فولاد، ليخطف الكرة ويمررها سريعاً إلى زميله، الذي سدد في الشباك معلناً الهدف الأول للنصر.
وحاول فريق فولاد معادلة النتيجة بعد هدف عسيري، ليدفع نيكونام بمعظم أوراقه الهجومية، أملاً في إدرك التعادل، لكن كان لوليد عبدالله رأياً آخر، بتألقه في التصدي لأكثر من فرصة إيرانية، سواء بالرأسيات أو التسديدات أو الكرات الثابتة.
في المقابل، حاول مينيزيس الحفاظ على تقدمه بمشاركة مختار علي وخالد الغنام بدلاً من علي الحسين وعسيري، ليحقق حمدالله الهدف الثاني للفريق الأصفر، في الدقيقة 85، بعد استلامه الكرة داخل منطقة الجزاء ومراوغته ثنائي من دفاع الإيراني، قبل وضعه الكرة في الشباك من فوق الحارس.
وفي المباراة الأخرى، فاز السد القطري على الوحدات الأردني بهدفين نظيفين ، ليرفع الفريق رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بنفس المجموعة، مقابل نقطة واحدة للوحدات في المركز الأخير.
هذا ويلتقي النصر في المباراة المقبلة مع الوحدات، الإثنين، على ملعب مرسول بارك، أما فولاد الإيراني فسيواجه السد القطري، في اليوم ذاته، ضمن الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا.