|


الوحدات يعقد موقف النصر

الرياض- الرياضية 2021.04.26 | 09:48 pm

ألحق فريق الوحدات الأردني الخسارة الأولى بمضيفه النصر، ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا، الإثنين، حينما انتصر عليه بهدفين مقابل هدف واحد، لتصبح آمال الأصفر مهددة بالصعود إلى الدور الثاني.
وتوقف الفريق الأصفر عند 8 نقاط، من انتصارين، وتعادل وخسارة، حيث تلقى الهزيمة من الوحدات الذي غادر البطولة سلفاً، إضافة إلى أنه حقق أول انتصاراته في المجموعة ليصل إلى النقطة الرابعة.
وباتت آمال النصر أمام انتصار ذو أهيمة كبيرة على السد القطري الخميس في المرحلة الأخيرة، أو التعادل وحتى الخسارة ولكن، مع انتظار النتائج الأخرى ومتاعبة الاحتمالات التي قد تمنحه فرصة التأهل كأحد أفضل ثلاث ثواني كما تنص أنظمة البطولة في النسخة الحالية.
انطلقت المباراة وسط مبادرات هجومية من أصحاب الأرض، وتكتل دفاعي من الضيف، في نسخة متطابقة مع مواجهة الدور الأول، حيث اصطدمت جميع محاولات الافريق الأصفر بالدفاعات الأردنية.
ومع تقدم عمر المباراة، تعرض عبدالفتاح عسيري لاعب النصر إلى إصابة منعته من استكمال اللقاء، ليضطر البرازيلي مانو مينيزيس مدير الجهاز الفني إلى إجراء تغيير بإخراجه والزج برائد الغامدي بدلاً منه (38).
ولكن تلك لم تكن المشكلة الأكبر للمضيف، إذ تعرض إلى هدف مباغت من منافسه، صاحب الارتدادات المتكررة، مستثمراً ركينة تابعها أحمد زريق وأرسل الكرة إلى شباك وليد عبدالله قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول (44).
في الشوط الثاني، لم تتبدل الأحوال كثيراً، سيطر النصر على الكرة دون تشكيل خطورة تذكر، فيما واصل الأردني اعتماده على الارتداد، وكان له ما أراد حينما سجل الهدف الثاني عبر عبدالعزيز نداي اللاعب البديل من رأسية وسط غفلة دفاعية (72).
وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، أعلن الأخير عن ركلة جزاء نصراوية، تقدم لها المغربي عبدالرزاق حمدالله وسجل الهدف الأول (94)، ولكنه كان تقليصاً للفارق لم يكن له تأثيراً على نتيجة اللقاء.