|


شارك في 11مواجهة.. و المساهمة 100%

السومة.. لا يغيب أمام الإيرانيين

صورة التقطت أمس الأول للاعبي فريق الأهلي الأول لكرة القدم يجرون عمليات الإحماء استعدادًا لملاقاة استقلال طهران اليوم(المركز الإعلامي ـ الأهلي)
الرياض ـ سعد الفراج 2021.04.27 | 02:06 am

سجَّل السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم 10 أهداف خلال مشاركته أمام الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا وصنع هدفًا.
وشارك السومة بقميص الأهلي في 11 مباراة أمام الفرق الإيرانية، وبلغت نسبة مساهمته في الأهداف 100 في المئة.
ويبحث صاحب الـ 32 عامًا، اليوم، حينما يخوض فريقه مواجهة أمام الاستقلال الإيراني ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، عن تعزيز سجله التهديفي أمام الفرق الإيرانية وتعزيز آمال الصعود وصدارة المجموعة لفريقه في حال فوزه في الجولتين المقبلتين على الاستقلال الإيراني والدحيل القطري، منافسيه المباشرين.
ويحتل الأهلي المركز الثالث حتى نهاية الجولة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن الاستقلال الثاني، الذي يملك الرصيد نفسه من النقاط، ونقطة واحدة عن الدحيل المتصدر بـ 8 نقاط، بينما خرج فريق الشرطة من المنافسة، بعد خسارته في الجولات الأربع الماضية.



اليوم.. المواجهة السادسة
يستضيف فريق الأهلي الأول لكرة القدم نظيره استقلال طهران الإيراني، اليوم، ضمن مباريات الجولة الـ 5 من دور مجموعات دوري أبطال آسيا في اللقاء التاريخي الـ6 بين الفريقين. والتقيا بداية في 2010 خلال لقاءين ذهاب وإياب انتهت بفوز الاستقلال 2ـ1 في كلتا المباراتين. وفي المواجهة الثالثة كسب الأهلي نظيره الاستقلال بهدفي سلمان المؤشر مقابل هدف وحيد. وتلقت شباك الأهلي الأهداف الأكثر خلال المواجهتين الأخيرتين بعد أن انتصر الاستقلال في 2020 بثلاثية نظيفة، وتفوق خلال مواجهة الذهاب بخمسة أهداف مقابل هدفين.



المهددون 4
أربك 4 لاعبين مهددين بالإيقاف حسابات الجهاز الفني لفريق الأهلي الأول لكرة القدم، قبل مواجهة استقلال طهران الايراني، إذ إن حصول أي منهم على بطاقة صفراء يعني غيابه عن مواجهة الدحيل في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا.
ويملك كل من السوري عمر السومة، وسلمان المؤشر، وعبد الرحمن غريب، وعبد الباسط الهندي، بطاقة صفراء، وفي حال حصولهم على بطاقة صفراء اليوم سيتم إيقافهم مباراة واحدة حسبما تنص عليه اللوائح.