|


«الثالثة» تشتعل بتعادل الأهلي والاستقلال

جدة- الرياضية 2021.04.28 | 01:13 am

خيم التعادل السلبي على مواجهة فريق الأهلي الأول لكرة القدم، واستقلال طهران الإيراني، على الملعب الرديف في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثالثة في دور مجموعات دوري أبطال آسيا.
النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 8 نقاط، الرصيد النقطي ذاته للاستقلال الإيراني، والدحيل القطري، لينتقل التنافس بين الفرق الثلاث في خطف بطاقة التأهل إلى الجولة الأخيرة.
انحصر لعب الفريقين على وسط الملعب في محاولة للسيطرة على منطقة بناء الهجمات، وغابت الكرات الخطرة على مرمى الفريقين إلا من فرص قليلة، وحرمت العارضة الأهلي من هدف محقق بعد تصديها لتسديدة عبد الباسط هندي عند الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وانطلق الشوط الثاني بضغط مكثف من جانب لاعبي الأهلي، الذين سيطروا على مجريات اللعب بفضل انتشارهم الجيد، وكان المغربي إدريس فتوحي قريباً من افتتاح التسجيل لكن الحارس الإيراني أبعد تسديدته إلى ركنية.
وقبل نهاية الزمن الرسمي للمباراة بعشرة دقائق، وجد السوري عمر السومة فرصة للتسجيل لكن تسديدته القوية مرت جوار القائم الأيسر لمرمى الاستقلال.
ويواجه الأهلي نظيره الدحيل القطري الجمعة المقبل، بينما يستقبل استقلال طهران، الشرطة العراقي في اليوم ذاته، لحساب الجولة السادسة "الأخيرة" من دور مجموعات البطولة القارية.