|


الليلة.. النصر والسد يتنافسان على العبور

الرياض - الرياضية 2021.04.28 | 11:18 pm

يتنافس فريق النصر الأول لكرة القدم، ونظيره السد القطري، على بطاقة الصعود إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2021، في لقاء حاسم يحتضنه ملعب جامعة الملك سعود «مرسول بارك»، في ختام مباريات المجموعة الرابعة للبطولة القارية.
ويتخلف النصر بفارق نقطتين عن السد المتصدر بـ10 نقاط، إذ لا يملك خياراً سوى الانتصار في المباراة التي يملك خلالها الفريق القطري فرصتي التعادل أو الفوز.
ويطمح الأصفر في الصعود مباشرة بالمركز الأول، لذلك فإنه يحتاج إلى الفوز على السد بأي نتيجة، بينما يكفي فريق السد نتيجة التعادل فقط لضمان صدارة المجموعة، بعد فوزه في الجولة السابقة على فولاد الإيراني بهدف دون رد، عكس النصر الذي سقط في فخ الخسارة أمام الوحدات بهدفين مقابل هدف، ليعقد موقفه حسابياً.
وسبق للنصر مواجهة السد في نفس المجموعة خلال الجولة الثانية، وفاز الفريق السعودي بنتيجة 3-1، عن طريق أهداف حمدالله، الصليهم، وخالد الغنام، مقابل هدف واحد لبطل قطر بواسطة سانتي كازورلا.
وعلى مستوى الحسابات الرقمية، فإن النصر لكي يتأهل كمركز أول بشكل مباشر، فإنه بحاجة للفوز على السد بأي نتيجة، حتى يصل إلى النقطة 11 ويضمن الوصول إلى الدور الثاني، أما السد فيحتاج فقط لتجنب الخسارة ضد المستضيف للوصول إلى النقطة 11 وضمان الصدارة، خاصة أنه لا يوجد أي فرصة لفولاد أو الوحدات في الحصول على المركز الأول بالمجموعة.
في المقابل، يمكن للنصر أيضاً الصعود إلى الأدوار الإقصائية ضمن الفرق التي ستتأهل كأفضل مركز ثاني، في حال تعادله أمام السد ووصوله إلى النقطة 9، شرط تعادل الأهلي والدحيل في المجموعة الثالثة، حيث سيتفوق على كليهما بفارق الأهداف، أو تعثر تراكتور أمام الشارقة سواء بالتعادل أو الخسارة في المجموعة الثانية، ليتفوق على الفريق الإيراني بفارق النقاط حينها، وفي حال الخسارة بأي نتيجة ضد السد، فإن النصر سيودع رسمياً البطولة دون أي فرص لتوقفه وقتها عند النقطة الثامنة.
ويملك السد فرصة الصعود كأفضل مركز ثان حال خسارته ضد النصر، لأنه حينها سيتوقف رصيده عند النقطة 10، ويكفيه تعادل الأهلي والدحيل، أو عدم فوز تراكتور أمام الشارقة.