|


مصر تشارك بكامل نجومها في كأس العرب

القاهرة - الألمانية 2021.05.02 | 10:35 pm

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم، أن منتخب الفراعنة سيشارك في بطولة كأس العرب، المقرر لعبها بقطر، بالمنتخب الأول وجهازه الفني وبأفضل تشكيل له يكون متاحاً في توقيت لعب البطولة.
وتستضيف قطر النسخة العاشرة من كأس العرب، التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بمشاركة 23 منتخباً في الفترة من الأول حتى 18 ديسمبر المقبل.
وذكر اتحاد الكرة المصري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك)، الأحد، أن موقفه من البطولة يأتي تقديراً لبعدها العربي ولتنظيمها لأول مرة تحت إشراف «فيفا»، وأهميتها الفنية واهتمام جماهير الكرة المصرية بها.
وأضاف الاتحاد أن البطولة تلعب في توقيت يناسب إعداد المنتخب المصري الأول للمشاركة في نهائيات بطولة الأمم الإفريقية المقرر بالكاميرون، مطلع العام المقبل، في الشهر التالي مباشرة للبطولة العربية.
وأوضح اتحاد الكرة المصري، أنه استقبل أمر مشاركته العربية منذ الوهلة الأولى للإعلان عنها بكل التقدير والاهتمام، وهو ما انعكس على تشكيل الوفد المصري المشارك في مراسم إجراء قرعة البطولة برئاسة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد، رفقة محمد بركات مدير المنتخب المصري الأول، وكان من المفترض حضور حسام البدري مدرب المنتخب الاول ضمن الوفد لولا إصابته بفيروس كورونا الذي منعه من المشاركة.
ووضعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات، في البطولة رفقة منتخب الجزائر، والفائزين من مباراتي ليبيا مع السودان، ولبنان مع جيبوتي.