|

نشوة آسيا تحفز النصر أمام الفيصلي

الرياض- الرياضية 09:37 | 2021.05.04
يعود فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى الدوري المحلي بعد أن تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2021، متصدراً مجموعته، وذلك عندما يستضيف نظيره الفيصلي في مواجهة مؤجلة من الجولة الـ26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب "مرسول بارك" الأربعاء.
ويدخل لاعبو الأصفر المواجهة منتشين عقب التاهل إلى دور الـ16، ما يمثل لهم دافعاً للثأر من الفيصلي الذي أقصاهم من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين إبريل الماضي.
ويخوض النصر المباراة بطاقم فني جديد بقيادة البرازيلي مانو مينيزس، حيث تمثل المواجهة المهمة الأولى له في الدوري المحلي، ويأمل في أن يُعيد الفريق إلى سكة الانتصارات عقب خسارته في الجولة الماضية أمام ضمك 2-3.
ويغيب المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الفريق عن المواجهة بداعي الإيقاف، وشارك حمد الله ثلاث مرات أمام الفيصلي، واكتفى بهدف وحيد في شباكه كأقل الفرق التي استقبلت أهدافه في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
في المقابل سيعمل الجهاز الفني للفيصلي بقيادة البرازيلي بريكليس شاموسكا على استغلال الحالة المعنوية العالية عند لاعبيه بعد التاهل إلى نهائي كأس الملك على حساب مضيفهم، من أجل مواصلة الانتصارات عقب انتصاره في الجولة الـ28 "المقدمة" على القادسية وهو الفوز الذي أوقف به الفريق 3 هزائم على التوالي في الجولات السابقة أمام الفتح والاتفاق والرائد.
ويفقد الفيصلي خدمات خالد كعبي مهاجم الفريق بعد طرده بالبطاقة الحمراء بعد تلقيه الإنذار الثاني أمام القادسية في الجولة الـ28 المقدمة، ويعول الفريق على تألق البرازيلي جيليرمي أوجوستو والرأس اخضري جوليو تافاريس لخطف نقاط المباراة.
ولم يخسر الأصفر على ملعبه أمام الفيصلي خلال 10 مواجهات جمعت الفريقين، حيث فاز 5 وتعادل مثلها، وسبق أن تقابل الفريقين 21 مرة في الدوري فاز النصر في 11 منها وحضر التعادل في 8 مواجهات، بينما حقق الفيصلي الفوز مرة واحدة فقط.
وكانت مواجهة الدور الأول، انتهت بفوز النصر بثلاثية نور الدين أمرابط وسلطان الغنام ورائد الغامدي، مقابل هدفين للفيصلي سجلهما تافاريس.
هذا، ويحتل النصر المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 36 نقطة، فيما يقف الفيصلي في المركز الـ12 برصيد 33 نقطة.