|


جوارديولا: حصدنا ثمار عمل 5 أعوام

مانشستر - رويترز 2021.05.05 | 12:25 pm

أثنى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على رحلة استمرت 5 أعوام بعد أن شاهد فريقه يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 2-0 على باريس سان جيرمان، الثلاثاء.
ورغم كل النجاح المحلي الذي حققه سيتي، لم يتمكن جوارديولا مطلقاً من تجاوز دور الثمانية في دوري الأبطال منذ قدومه إلى إنجلترا في 2016 قبل الموسم الحالي، لكن بوسعه الآن أن يحلم بإضافة لقب آخر إلى اللقبين الأوروبيين اللذين حققهما مع برشلونة.
وقال جوارديولا: "ما حققناه في الدور قبل النهائي شيء مذهل، دوري الأبطال أصعب بطولة والتأهل إلى النهائي هو أصعب شيء حققناه، نستحق أن نكون موجودين هنا بسبب كل ما حققناه في هذا النادي في السنوات الأربع أو الخمس الأخيرة".
وأضاف: "أريد توجيه الشكر إلى لاعبين سابقين قادونا إلى مستوى آخر، جو هارت وفينسن كومباني وديفيد سيلفا، ما تحقق هو بسببهم، لقد ساعدونا على الانتقال لمرحلة أخرى، أود أيضا شكر المالك والرئيس والعاملين في النادي، هذا النادي يتعلق بكل الناس الذين يعملون خلف الكواليس، وعمال الملعب أثناء الاستراحة، فالأمر لا يتعلق بالمال فقط".
كما قال جوارديولا إن الاستقبال الذي حظي به فريقه من الجماهير أثناء توجهه إلى الملعب قبل المباراة منحه دفعة قوية.
وتابع المدرب الإسباني: "كان من الرائع رؤية ذلك، الوضع مختلف بدونهم، نحن نفتقدهم كثيراً. من الغريب اللعب في ملعب يخلو من الجماهير في مثل هذه المباراة الكبير، هذا الإنجاز ملك لهم".