|


النصر يثأر من الفيصلي برباعية

الرياض- الرياضية 2021.05.05 | 11:39 pm

حقق فريق النصر الأول لكرة القدم، فوزاً مثيراً (4-3) على الفيصلي، ضيفه، في المواجهة التي جمعت الفريقين، الأربعاء، على ملعب " مرسول بارك" في مباراة مؤجلة من الجولة الـ26 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبفوزه في الدوري يكون الأصفر، قد ثأر لخسارته أمام الفيصلي في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إبريل الماضي، وإبعاده عن الكأس الغالية.
سجل الرباعية، المغربي نور الدين أمرابط الثانية (13)، (49 ركلة جزاء)، وسامي النجعي الدقيقة (15) والبرازيلي بيتروس (40)، بينما أحرز للفيصلي البرازيلي جولايرمي الدقيقة (12) وهشام فايق (27) والبرازيلي رافييل سيلفا (88) ليرفع النصر رصيده إلى 39 نقطة، وقفز إلى المركز الخامس، فيما بقي الفيصلي عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.
أعلن النصر عن نفسه بهدف مبكر بواسطة المغربي نور الدين أمرابط مستفيداً من تمريرة البرازيلي بيتروس، وذلك بعد (الثانية 13) من انطلاق المباراة، كأسرع هدف للفريق في دوري المحترفين، بعد الهدف ضغط أصحاب الأرض مقابل تراجع كامل للاعبي الفيصلي مع الاعتماد على المرتدات.
وعاد الضيوف إلى المباراة بهدف تعادلي بواسطة البرازيلي جولارمي الذي استفاد من كرة فشل عبد الإله العمري مدافع النصر في تشتيتها لتصل إلى اللاعب البرازيلي الذي لم يتوانى في إيداعها شباك وليد عبدالله حارس النصر عند الدقيقة 12، ولم تدم فرحة الضيوف بالتعادل سوى دقيقتين، حيث أعاد سامي النجعى تقدم النصر من رأسية عند الدقيقة 15.
وللمرة الثانية، يستفيد الفيصلي من أخطاء لاعبي النصر، حيث استغل تمريرة خاطئة للحارس وليد وسجل هدف التعادل عند الدقيقة 27 ليعود بالمباراة إلى البدايات، وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق هيأ علي لجامي كرة لبيتروس والذي سدد كرة مباشرة فشل ملائكة حارس الفيصلي في التعامل معها يتقدم النصر بهدف ثالث عند الدقيقة 40 لينهي أصحاب الأرض الشوط متقدمين بثلاثية.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني مثيرة كسابقه حيث احتسب أحمد الرميخاني حكم المباراة ركلة جزاء لصالح سلطان الغنام لاعب النصر بعد تعرض للعرقلة من إيجور روسي مدافع الفيصلي داخل منطقة الـ18 ويسددها أمرابط بنجاح مسجلاً هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه.، وكان بيتروس قريباً من تسجيل الهدف الخامس لكن ملائكة أبعد تسديدته إلى ركنية، كادت أن تسفر عن هدف نصراوي خامس لكن العارضة تعاطفت مع الفيصلي.
وفي العشر دقائق الأخيرة، حاول لاعبو الفيصلي تقليص الفارق أولاً ومن ثم اقتناص هدف تعادلي، ونجحوا في تسجيل هدف التقليص من خطاء دفاعي ثالث وهذه المرة عن طريق مايكون ليسجل البرازيلي رافيل داسيلفا الهدف الثالث للفيصلي عند الدقيقة 88. وألغى حكم المباراة هدفاً لعبد الإله العمري بداعي التسلل،عند الدقيقة 90 لتنتهي المواجهة بفوز أصحاب الأرض برباعية مقابل ثلاثة أهداف للضيوف.
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه محمد حران لاعب النصر عقب مشادة واشتباك بين عدد من لاعبي الفريقين بعد صافرة نهاية المباراة.
هذا، ويحل النصر ضيفاً على العين 15 مايو الجاري، بينما يستقبل الفيصلي أبها في ذات اليوم لحساب الجولة الـ27 من دوري المحترفين.


النصر يثأر من الفيصلي برباعية

النصر يثأر من الفيصلي برباعية

النصر يثأر من الفيصلي برباعية

النصر يثأر من الفيصلي برباعية

النصر يثأر من الفيصلي برباعية

النصر يثأر من الفيصلي برباعية

النصر يثأر من الفيصلي برباعية

النصر يثأر من الفيصلي برباعية