|


سجلا أكبر حصيلة أهداف في مباراة واحدة

النصر يردها.. تاريخية

صورة التقطت أمس للبرازيلي بيتروس لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم يحتفل عقب تسجيله هدف فريقه الثالث في شباك الفيصلي في المباراة التي انتهت صفراء بـ4ـ3 والتي احتضنها ملعب جامعة الملك سعود “مرسول بارك” ويظهر خلفه ابن جلدته مايكون تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ بندر العتيبي 2021.05.06 | 04:15 am

سجل فريقا النصر والفيصلي أكبر نتيجة في تاريخ مواجهاتهما في دوري المحترفين، أمس، وذلك بعد إحرازهما 7 أهداف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب جامعة الملك سعود “مرسول بارك”، 4 أهداف منها منحت النصر الفوز والنقاط الثلاث، فيما سجل الفيصلي 3 أهداف، ليرد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها في مسابقة الكاس يوم الرابع من ابريل الماضي .
وكان أكبر فوز حققه النصر على الفيصلي في الدور الثاني من مباريات دوري موسم 2014ـ2015، بعد فوزه 5ـ1، بينما سجل الفيصلي أكبر انتصار على النصر بنتيجة 3ـ2 في دوري المحترفين موسم 2019ـ2020.
واستطاع النصر تحقيق انتصار غاب 5 مواسم أمام الفيصلي في الدور الثاني من دوري المحترفين، حيث سبق له أن أخفق في تحقيق الانتصارات على الفيصلي في هذا الدور في المواسم الخمسة الأخيرة.
وفي تفاصيل المواجهة، استطاع المغربي نور الدين أمرابط أن يفتتح التسجيل للنصر في الثانية الـ 13 من بداية المباراة، قبل أن يعادل للفيصلي جليرمي 12، ليعود سامي النجعي ويضع النصر في المقدمة من جديد 15، ليدرك هشام فايق التعادل من جديد للفيصلي 27، وقبل نهاية الشوط الأول بـ 5 دقائق استطاع البرازيلي بيتروس تسجيل هدف النصر الثالث 40، ومع بداية الشوط الثاني تحصل النصر على ركلة جزاء بعد إعاقة سلطان الغنام تقدم لها أمرابط وسجل هدفه الثاني والرابع للنصر 49، وقلص البرازيلي رافييل سيلفا النتيجة للفيصلي بتسجيله الهدف الثالث 88، لتنتهي المباراة 4ـ3 للنصر.
- الإصابة تعاود الحسن
عادت الإصابة من جديد لعلي الحسن، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، أمس، وذلك أثناء إجراء حركات الإحماء بين شوطي المباراة، حيث كان يستعد للنزول مع بداية الشوط الثاني، إلا أنه شعر بآلام في العضلة الخلفية، الأمر الذي جعل البرازيلي مانو مينيزيس، مدرب الفريق النصر، يستعين بعبد الرحمن الدوسري بديلًا عنه.
- أمرابط.. رابع أسرع هدف
أحرز المغربي نور الدين أمرابط، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، رابع أسرع هدف في تاريخ دوري المحترفين السعودي، وذلك خلال مواجهة فريقه أمام الفيصلي أمس.
وسجل أمرابط بعد 13 ثانية من انطلاق المباراة، التي جمعت الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود “مرسول بارك”، في مؤجلة الجولة الـ 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
- الأصفر يعادل رقم الهلال
عادل فريق النصر الأول لكرة القدم الرقم المسجل باسم فريق الهلال من حيث الحصول على ركلات الجزاء في موسم واحد، وذلك بعد أن احتسب للفريق الأصفر أمس ركلة جزاء لمصلحة سلطان الغنام ترجمها أمرابط في الشباك هدفًا نصراويًا رابعًا.
واحتسب لفريق النصر في الموسم الجاري 2020ـ2021 “15” ركلة جزاء، وهو الرقم ذاته الذي كان مسجلًا باسم نادي الهلال في موسم 2018ـ2019. وفي المجمل العام، تحصل فريق النصر منذ انطلاق دوري المحترفين على 103 ركلات جزاء، سجل منها 83 هدفًا، وأخفق في ترجمة 20 ركلة، وهو الرقم نفسه للغريم الهلال عبر تاريخ دوري المحترفين من حيث التسجيل والإهدار.
- تبادل حديث
تبادل البرازيليان مينيزيس مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، ومواطنه شاموسكا مدرب فريق الفيصلي، الأحاديث طويلًا قبل بداية اللقاء وسط ضحكات من الجانبين، فيما توجه عبد العزيز الدوسري لاعب وسط فريق النصر إلى دكة بدلاء الفيصلي للسلام على زملائه السابقين والجهازين الفني والإداري.