|


«كورونا» عقبة الجماهير الإنجليزية لحضور نهائي الأبطال

لندن - رويترز 2021.05.06 | 05:11 pm

يأمل الآلاف من مشجعي فريقي مانشستر سيتي وتشلسي في حضور نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في إسطنبول نهاية الشهر الجاري، لكنهم يواجهون عقبة كبيرة وسط تحذيرات وزارة الخارجية البريطانية من السفر إلى تركيا إلا للضرورة القصوى بسبب كوفيد-19.
وفاز تشيلسي 2-0 على ريال مدريد، الأربعاء، ليضمن مواجهة إنجليزية في النهائي ضد سيتي في أكبر المدن التركية 29 مايو، وسط جهود تركيا لمقاومة هجمات الفيروس الشرسة.
وفي الأسابيع الأخيرة أحتلت تركيا المركز الرابع عالمياً في عدد حالات الإصابة اليومية بكورونا ما تطلب فرض إجراءات العزل العام هذا الشهر حتى 17 مايو.
ولن تواجه الجماهير البريطانية التي تخطط لحضور اللقاء أي مصاعب تتعلق بالقواعد التركية حيث لن يصبح من الإلزامي على القادمين من بريطانيا تقديم نتائج فحص سلبية للفيروس عند الوصول إلى تركيا بدءا من 15 مايو .
وأكد الاتحاد الأوروبي «اليويفا» الأسبوع الماضي إقامة المباراة النهائية في اسطنبول كما كان مخططاً رغم العزل العام الحالي مع السماح بعدد محدود من الجماهير.
وكان من المفترض أن يستضيف ملعب أتاتورك الأولمبي نهائي العام الماضي لكن الخطة تغيرت بسبب الوباء لتقام الأدوار الأخيرة والمباراة النهائية في لشبونة.
واستضاف الملعب نهائي دوري الأبطال 2005 حين تغلب ليفربول بركلات الترجيح على ميلان عقب التعادل 3-3.